أخبار عاجلة
مريض نفسي يذبح والده ووالدته في البحيرة -
طريقة إعداد كيكة الزبادي بالجريب فروت الشهية -
طريقة إعداد أكواب الفستق والشوكولاتة المجمّدة -
فيديو .. الزلاجة الهوائية -

السيسي يؤدي اليمين الدستورية غداً لفترة رئاسية ثانية

السيسي يؤدي اليمين الدستورية غداً لفترة رئاسية ثانية
السيسي يؤدي اليمين الدستورية غداً لفترة رئاسية ثانية

-

وإليكم تفاصيل الخبر السيسي يؤدي اليمين الدستورية غداً لفترة رئاسية ثانية

القاهرة:«الخليج»

يؤدي الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي اليمين الدستورية غداً السبت، أمام مجلس النواب، الذي قرر عقد جلسة خاصة لأداء اليمين، لبدء السيسي فترة رئاسية ثانية.
وقال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، في بيان صحفي، إن الجلسة ستعقد في الساعة العاشرة والنصف صباحاً، عملاً بحكم المادة 144 من الدستور، والمادة 109 من اللائحة الداخلية للمجلس.
وتعد زيارة السيسي لمجلس النواب، هي الثانية منذ توليه الرئاسة، حيث كانت الأولى في فبراير/‏شباط 2016 مع افتتاح المجلس لأعماله، إلا أن هذه المرة هي الأولى، التي يؤدي فيها السيسي اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، حيث أدى يمين الفترة الرئاسية الأولى، في 8 يونيو/‏حزيران 2014، أمام المحكمة الدستورية العليا؛ نظراً لأن مجلس الشعب، كأن قد تم حله بحكم من هذه المحكمة، في عام 2013.
وحددت المادة 144من الدستور المصري نص اليمين الدستورية، الذي يؤديه رئيس الجمهورية، وهو: «أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصاً على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه».
ويشهد مجلس النواب ومحيطه، بوسط القاهرة، منذ أيام، نشاطاً ملحوظاً، استعداداً للزيارة، وسط تشديدات أمنية، حيث من المقرر أن يتسلم حرس رئاسة الجمهورية، مقر مجلس النواب، قبل حضور الرئيس لأداء اليمين.
ومن المقرر أن يلقي الرئيس السيسي كلمة، أمام مجلس النواب، عقب أداء اليمين، يتحدث فيها عن أهم القضايا المصرية الداخلية والخارجية.
ويتوقع أن تقدم حكومة شريف إسماعيل استقالتها عقب أداء الرئيس اليمين الدستورية كتقليد دستوري، وقد يعيد الرئيس تكليفه، أو ربما يكلف اسماً آخر بتشكيل الحكومة. ويتوقع أن يكون هذا الاسم، في حالة التغيير، هو الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، حيث سبق وأن تولى منصب القائم بأعمال رئيس الوزراء، بتكليف من الرئيس، خلال فترة مرض إسماعيل وعلاجه في ألمانيا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السيسي يؤدي اليمين الدستورية غداً لفترة رئاسية ثانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق مرناق:الكشف عن عصابة مختصّة في تفكيك السيارات
التالى خبراء يحذّرون.. اقتصاديًا ماذا يعني إضراب يوم واحد في الأردن؟