أخبار عاجلة
طقس غائم في ظفار والعظمى في مسقط 44 درجة -
بتكوين تهبط لأدنى مستوى في 4 أشهر -

«إسرائيل» تبدأ بمشروع المليون مستوطن لإنهاء الضفة

«إسرائيل» تبدأ بمشروع المليون مستوطن لإنهاء الضفة
«إسرائيل» تبدأ بمشروع المليون مستوطن لإنهاء الضفة

-

وإليكم تفاصيل الخبر «إسرائيل» تبدأ بمشروع المليون مستوطن لإنهاء الضفة

فلسطين المحتلة:«الخليج»، وكالات

كشف المتخصص في شؤون الخرائط والاستيطان خليل التفكجي، أن سلطات الاحتلال «الإسرائيلي» شرعت بالفعل بتنفيذ مخطط استيطاني على أرض الواقع، كان أُقرّ عام 1979 ويقضي بإسكان مليون مستوطن بمحافظات الضفة الغربية. وأوضح التفكجي، أن الصحف العبرية بدأت تعلن عن المخططات الهيكلية المتعلقة بإقامة البؤر الاستيطانية بشكل صريح، بعد دعم الإدارة الأمريكية لسياسة تهجير الفلسطينيين، وزيادة عدد المستوطنين بالضفة.
وكانت سلطات الاحتلال أعلنت أمس الأول موافقتها، على بناء ألفين وسبعين وحدة استيطانية جديدة بالقرب من القرية البدوية الخان الأحمر شرق القدس المحتلة، والتي صادق قضاة محكمة الاحتلال العليا على هدمها الأسبوع الماضي، فيما صادقت ما تسمى لجنة الداخلية في «الكنيست الإسرائيلي» بالقراءة الأولى، أمس، على مشروع قانون، يمكن وزير الداخلية «الإسرائيلي» من نقل أموال ضريبية لدعم ميزانية بناء المستوطنات.
ويستعد الفلسطينيون في قطاع غزة للمشاركة في الجمعة العاشرة من فعاليات مسيرة العودة الكبرى والتي تحمل اسم «من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك». وتشهد مدينة حيفا في الداخل الفلسطيني المحتل بالتزامن مظاهرة تضامناً مع غزة بدعوة من الحراك الشبابي تحت عنوان «أغضب مع غزة». ووصل عدد من قادة الفصائل الفلسطينية المختلفة وعلى رأسها حركتا «حماس» و«الجهاد الإسلامي» إلى مخيمات مسيرة العودة.
وقالت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار: «نوجّه التحيّة لصمود أهلنا بالداخل الصامد عام 1948. وانطلاقاً من وحدة الدم ووحدة الهدف ووحدة المسار والمصير، فإنّنا نعلن أنّ غداً الجمعة، هي جمعة من غزّة إلى حيفا.. وحدة دم ومصير مشترك».
واندلعت حرائق في عدة تجمعات استيطانية «إسرائيلية» محاذية للسياج الأمني مع قطاع غزة، بفعل إطلاق شبان فلسطينيين طائرات ورقية حارقة. وقال موقع جريدة «يديعوت أحرونوت» العبرية، إن الحرائق اندلعت في كيبوتسات «كيسوفيم» و«العين الثالثة» و«كفار سعد»، وأضاف الموقع العبري أن طواقم الإطفاء هرعت من أجل إخماد الحرائق.
وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال النار في تجاه شبان حاولوا إزالة السياج الأمني الشائك قبالة بلدة خزاعة شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، من دون وقوع إصابات.
وفي سياق اعتداءاتها شبه اليومية ضد الصيادين، ضخّت قوات بحرية الاحتلال المياه العادمة في تجاه أربعة قوارب صيد قبالة سواحل مدينة غزة وحاصرتها، وأجبرت الصيادين على مغادرة البحر، من دون سبب.
وأُصيب أربعة شبان فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال واعتقل آخر خلال مواجهات في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم. وتواصل طواقم ما تسمى سلطة الطبيعة «الإسرائيلية» تحت حراسة قوات الاحتلال وضع الأسوار الحديدية في محيط القبور بمقبرة باب الرحمة الملاصقة للمسجد الأقصى المبارك.وتنفذ طواقم سلطة الطبيعة يومياً ومنذ حوالي أسبوعين أعمال حفر وتثبيت لأسوار حديدية في محيط مقابر مقبرة باب الرحمة، وتوسعت الأعمال لتشمل أجزاء جديدة من المقبرة، وذلك رغم اعتراضات الأهالي على انتهاك حرمة الموتى والقبور باعتلائها ووضع المعدات اللازمة للعمل عليها.
وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال تتواجد على أبواب المقبرة وبالقرب من أعمال طواقم الطبيعة لمنع وصول الأهالي إلى مكان العمل. ونجح الأهالي منتصف الشهر الجاري بإزالة أجزاء من الأسوار الحديدية التي وضعت داخل المقبرة، واعتقلت قوات الاحتلال 9 مقدسيين وأبعدتهم عن المقبرة لمدة أسبوع.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «إسرائيل» تبدأ بمشروع المليون مستوطن لإنهاء الضفة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق الروهينجا يطالبون «الجنائية» بالتحقيق في جرائم ميانمار
التالى المبعوث الأممي يصل الرياض لإنقاذ الحوثيين.. والرئيس هادي يفاجئه بهذا الرد الواضح..! (شاهد)