أخبار عاجلة
تصعيد جديد في النزاع التجاري بين الصين وأميركا -
روسيا تفرض رسومًا جمركية على سلع أمريكية -
«المركزي» يضع حداً أقصى لرسوم القروض والخدمات -
هاني مظهر -

الأمم المتحدة تدعو لتشكيل حكومة عراقية تتغلب على الانقسامات الطائفية

الأمم المتحدة تدعو لتشكيل حكومة عراقية تتغلب على الانقسامات الطائفية
الأمم المتحدة تدعو لتشكيل حكومة عراقية تتغلب على الانقسامات الطائفية

-

وإليكم تفاصيل الخبر الأمم المتحدة تدعو لتشكيل حكومة عراقية تتغلب على الانقسامات الطائفية

دعا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، مساء الأربعاء، الساسة العراقيين إلى التحرك بسرعة لتشكيل حكومة تكون قادرة على التغلّب على الانقسامات الطائفية، والمضي قدماً بالإصلاحات المطلوبة بشدة بعد الانتخابات التشريعية التي جرت قبل حوالي أسبوعين.
وقال المبعوث الأممي يان كوبيش خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي حول العراق إن «مرحلة ما بعد الانتخابات تمثّل فترة حاسمة للعراق»، داعياً إلى تشكيل حكومة عراقية بأسرع ما يمكن. وأضاف «من الضروري أن تتّحد الحكومة الجديدة وتعمل على نحو عابر للانقسامات الطائفية والإثنية في السعي وراء إصلاحات سياسية واقتصادية مطلوبة بشدة».
من جهتها، قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هايلي إن تشكيل الحكومة يمثل «لحظة مصيرية في تاريخ العراق». وأضافت هايلي أمام مجلس الأمن أن «حكومة العراق الجديدة سوف تقوم باتخاذ سلسلة من القرارات المهمة تحدد مسار العراق للعقود المقبلة». وأشارت إلى أن على الحكومة الجديدة «أن تقرر ما إذا كان العراق جدياً في تعزيز القيادات النسائية»، ووضع سياسات «تسمح للعراق بإقفال الباب في وجه التطرف والسياسات الطائفية التي سبّبت الكثير من المعاناة سابقاً».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الأمم المتحدة تدعو لتشكيل حكومة عراقية تتغلب على الانقسامات الطائفية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق خريطة توضيحية بدقة عالية بآخر منطقة سيطرت عليها المقامة ومناطق الحوثيين بالحديدة (شاهد)
التالى اغلاق دوار العيص بالطفيلة احتجاجا على رفع اسعار المحروقات والكهرباء.. صور