أخبار عاجلة
تأييد ِشعبي واسع لعملية تحرير الحديدة -
اليوم.. محاكمة 23 متهمًا فى "أحداث شغب المنيا" -
فرحة عفوية للمصريات بالعيد في الحرم -

المدير الجهوي للصحة بالقيروان: هذه أسباب تأخر اشغال المستشفى الجامعي

المدير الجهوي للصحة بالقيروان: هذه أسباب تأخر اشغال المستشفى الجامعي
المدير الجهوي للصحة بالقيروان: هذه أسباب تأخر اشغال المستشفى الجامعي

-


وقال طارق البرهومي، في تصريح لمراسل نسمة بالجهة، إن ''الجانب السعودي عبّر عن استعداده لبناء المستشفى بجهة القيروان وأنه لا يوجد أي نقاش أو تردد وفق ما لامسناه من خلال الجلسات المتواصلة بين وزارة الصحة والطرف السعودي''.
وبين من جهة ثانية أن وزارة الصحة تنتظر استلام كراس الشروط من الجهة السعودية الممولة للمشروع كما يتواصل التنسيق بين وزارة الصحة ووزارة التجهيز لإحداث خلية متابعة المزمع إحداثها بوزارة الصحة لمتابعة تنفيذ المشروع.

كما عبّر عن حرص وزارة الصحة والإدارة الجهوية بالقيروان من أجل إحداث المستشفى الجامعي لتخفيف العبء على المستشفى الجهوي ابن الجزار.

كما تحدث المدير الجهوي عن وجود مشاريع أخرى لتحسين الخدمات الصحية بالمستشفى الجهوي ابن الجزار من خلال فتح قسم التصوير بالرنين المغناطيسي وبدء استعمال قاعة القسطرة بقسم القلب الى جانب مواصلة أشغال تهيئة قسم الاطفال، إلى جانب إحداث قسم انعاش طبي بالمستشفى، إضافة إلى إحداث قسم لتصفية الدم من خلال هبة سيقدمها رجل أعمال بقيمة 400 الف دينار. علاوة على تطوير أقسام الاستعجالي وفصل قسم الاستعجالي عن العيادات الخارجية بوحدة الاغالبة التابعة لمستشفى ابن الجزار.

ولفت طارق البرهومي، إلى أنّ الأقسام الجديدة ستقرب الخدمات من المرضى بولاية القيروان والولايات المجاورة.

ويأتي رد المدير الجهوي للصحة بالقيروان في ظل الدعوة الى تنظيم مسيرة ووقفة احتجاجية يوم 26 جوان أمام مقر ولاية القيروان للمطالبة بتفعيل المشاريع الحكومية المعطلة ومنها مشروع المستشفى الجامعي الملك سلمان بهبة سعودية بقيمة 85 مليون دولار.
ودعا مواطنون وأعوان صحة وناشطون بالمجتمع المدني وزارة الصحة والسلط الجهوية بالقيروان إلى تقديم توضيحات بشأن أسباب التعطيل وتوضيح صحة ما يروج حول تحويل وجهة المستشفى الجامعي الى احد المدن المجاورة.
وعبّر المواطنون والناشطون عن مخاوفهم من التوظيف السياسي للمشروع من قبل بعض الأحزاب.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المدير الجهوي للصحة بالقيروان: هذه أسباب تأخر اشغال المستشفى الجامعي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق المبعوث الأممي يغادر صنعاء بعد 3 أيام من مباحاثات لم تحقق نتائج
التالى اسرائيل تقبض على وزير الامن الداخلى بتهمة التجسس لصالح ايران