أخبار عاجلة
تقدم للجيش الوطني في صعدة والبيضاء -
ماذا حدث في معسكر المنتخب بالمونديال؟ -
هييرو: إسبانيا عانت أمام إيران -

لماذا سجنت ن مصممة أزياء إسلامية 18 عاماً

لماذا سجنت ن مصممة أزياء إسلامية 18 عاماً
لماذا سجنت ن مصممة أزياء إسلامية 18 عاماً

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر لماذا سجنت ن مصممة أزياء إسلامية 18 عاماً

الجمعة 01 يونيو-حزيران 2018 الساعة 02 صباحاً / مأرب برس - وكالات

حُكم على مصممة أزياء إندونيسية اشتهرت بتصاميمها ذات الطابع الإسلامي، بالسجن لمدة 18 عامًا، أمس الأربعاء، بتهمة تبييض الأموال والاحتيال على الناس بملايين الدولارات.

ودانت محكمة بالقرب من جاكرتا، أنيسة حسيبوان (31 عامًا) وزوجها، بسبب احتيالهما على الزبائن في وكالة سفر يديرانها، بتنظيم رحلات حج إلى مكة المكرمة ثم إلغائها وعدم إعادة ثمن التذاكر لأصحابها، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

واتهم الزوجان بالاحتيال على الزبائن بما يتجاوز 848 مليار روبية (60 مليون دولار)، مما يعتبر سقوطًا حادًا في سيرة حسيبوان التي كان اسمها معروفًا في أكبر دولة ذات غالبية مسلمة في العالم.

وكانت حسيبوان شاركت في العديد من عروض الأزياء في لندن وكان وإسطنبول، كما عرضت مجموعة تصاميمها في أسبوع الموضة في نيويورك عام 2016، وألبست العارضات أزياء وأوشحة ذات طابع إسلامي، للمرة الأولى من نوعها في هذا الحدث المرموق.

وأنشأت حسيبوان وزوجها أنديكا سراخمان وكالة First Travel للسفر في جاكرتا عام 2009، لتسيير رحلات إلى المملكة العربية السعودية، قبل أن يكتشف عدم تنفيذ أي منها منذ بداية العام الماضي، على الرغم من قبض ثمنها من الزبائن.

وحكم على حسيبوان بالسجن لمدة 18 عامًا ودفع غرامة قدرها 10 مليارات روبية (707 آلاف دولار) في حين حُكم على زوجها بالسجن لمدة 20 عامًا ودفع الغرامة ذاتها، بعد أن أكد القاضي سوباندي (يعرف الإندونيسيون عن أنفسهم غالبًا باسم واحد) إثبات التهم قانونيًا على كليهما.

ويذكر أن حسيبوان معروفة بأسلوب حياتها الباذخ، إذ تنشر بانتظام صورها وصور زوجها على وسائل التواصل الاجتماعي، وهما يرتديان ملابس باهظة الثمن أثناء سفرهما خارج البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لماذا سجنت ن مصممة أزياء إسلامية 18 عاماً برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مأرب بريس

السابق ورد الان : فيديو هو الاكثر رعباً للحوثيين ورد قبل قليل من الحديدة(فيديو تفاصيل)
التالى الدكتور يوسف العثيمين يثمن الاهتمام الكبير لخادم الحرمين بالشأن الأفغاني