أخبار عاجلة
العتيق: لذة العيد بندرة الجديد -

الصليب الأحمر يحذر من أزمة صحية "غير مسبوقة" في قطاع غزة

الصليب الأحمر يحذر من أزمة صحية "غير مسبوقة" في قطاع غزة
الصليب الأحمر يحذر من أزمة صحية "غير مسبوقة" في قطاع غزة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر الصليب الأحمر يحذر من أزمة صحية "غير مسبوقة" في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن

حذرت اللجنة الدولية للصليب الاحمر الخميس من أن قطاع غزة يواجه أزمة صحية "غير مسبوقة" عقب اسابيع من اعمال القتل الاسرائيلية التي اودت بحياة أكثر من 120 فلسطينيا وإصابة أكثر من 13 الفا آخرين مما يفاقم أوضاعا صحية كارثية في الاساس.

وقال الصليب الاحمر إنه يضاعف مساعداته في القطاع المحاصر، ويرسل فريقين جراحيين، والمزيد من الأطباء الاخصائيين والمستلزمات لمواجهة الازمة.

وقال روبرت مارديني، مدير عمليات الشرق الادنى والشرق الاوسط في المنظمة الدولية للصحافيين "إن التظاهرات الاخيرة واعمال العنف على طول حدود غزة ... تسببت بأزمة صحية غير مسبوقة".

واستشهد 122 فلسطينيا على الاقل بنيران قوات الاحتلال الاسرائيلية إثر المسيرات الفلسطينية السلمية نهاية آذار/مارس. ولم يقتل أي اسرائيلي.

وجاءت تصريحات مارديني في وقت عاد الهدوء إلى قطاع غزة والمستوطنات "الإسرائيلية" المجاورة في اعقاب أعنف تصعيد عسكري في المنطقة منذ العدوان الذي شنته "إسرائيل" على غزة عام 2014، مما أثار المخاوف من حرب جديدة في القطاع المحاصر.

وقال مارديني إنه في الاسابيع السبعة من التظاهرات "تخطينا عدد حالات الاصابات في شهر آب/اغسطس من حرب 2014".

وأكد مارديني إن تلك الازمة "لم تأت من فراغ" مضيفا "إن هذه الازمة الصحية المهولة جاءت على خلفية ازمات متعددة ومطولة ومزمنة أثرت على كافة قطاعات الحياة في غزة".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصليب الأحمر يحذر من أزمة صحية "غير مسبوقة" في قطاع غزة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق سفارة السعودية بروسيا: لا يوجد مصابين سعوديين بحادث دهس موسكو
التالى سفارة المملكة لدى روسيا: لا وجود لسعوديين بين مصابي حادث الدهس (فيديو)