أخبار عاجلة
صور.. تشان ينهي الفحص الطبي في يوفنتوس -

وزارة التربية الوطنية تنفي استيراد المغرب للنموذج التعليمي لكوريا الجنوبية

وزارة التربية الوطنية تنفي استيراد المغرب للنموذج التعليمي لكوريا الجنوبية
وزارة التربية الوطنية تنفي استيراد المغرب للنموذج التعليمي لكوريا الجنوبية

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزارة التربية الوطنية تنفي استيراد المغرب للنموذج التعليمي لكوريا الجنوبية

إدريس التزارني

أكدت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن لم يكن الهدف من الزيارة الرسمية التي قام بها وزير التربية الوطنية لكوريا “استيراد” المغرب النموذج التعليمي بكوريا الجنوبية.

و أوضحت الوزارة في بلاغ لها تتوفر “نون بريس” على نسخة منه، أنه من البديهي تماماً أن أي نظام تعليمي، مهما كان جيدا، لا يمكن نقله من بلد إلى آخر، نظرا للخصوصية الاجتماعية والثقافية والاقتصادية لكل دولة وانتظاراتها الخاصة في مجال التربية.

و أوضح بلاغ الوزارة أن نظام التعليم الكوري الجنوبي يعتبر من أفضل النظم التعليمية في العالم، ويحقق طلابه باستمرار نتائج باهرة في التقييمات الدولية التي تقيس الأداء الأكاديمي، مثل تقييم TIMSS أو تقييم PISA.

و أضاف المصدر ذاته، أنه يجب أخذ دور نظام التعليم نفسه في هذه الانجازات بنسبية، من خلال مراعاة السياق الاجتماعي والثقافي المتميز الذي ينمو فيه التلاميذ. وفي الواقع، بالنسبة لسكان كوريا الجنوبية، يبدو أن قيمة “العمل” مترسخة في جينات المواطنين الذين لا يتصورون النجاح إلى من خلال دبلوم ومهنة ويقدمون تضحيات شخصية ومالية هائلة لمواكبة تعليم أبنائهم؛ وهذا النموذج يسائل المغرب الذي يتعين عليه بذل كل ما في وسعه لتعبئة الأسر المغربية حول تعليم أبنائها لجعله أولوية قصوى وبطبيعة الحال، يجب علينا القيام، على غرار كوريا الجنوبية، باستثمار الموارد المادية والبشرية اللازمة لرفع مستوى المدرسة المغربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة التربية الوطنية تنفي استيراد المغرب للنموذج التعليمي لكوريا الجنوبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة نون الإلكترونية

السابق بغداد تستنكر عدوان “التحالف الدولي” ضد القوات المحاربة لـ “داعش” قرب الحدود العراقية السورية
التالى حملة المقاطعة تصل إلى استعدادات نهائيات كأس العالم بروسيا-صورة