أخبار عاجلة
إصابة حارس منتخب مصر قبل لقاء السعودية -
مارادونا يدعم ميسي في مواجهة كرواتيا -

صحة غزة : 31 ألف جريح ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية

صحة غزة : 31 ألف جريح ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية
صحة غزة : 31 ألف جريح ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية

-

غزة / المشرق نيوز

قالت وزارة الصحة بغزة إنها تعاني من نقص حاد في مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية داخل المستشفيات في قطاع غزة، مع استمرار الحصار الاسرائيلي للعام 11 على التوالي وتواصل مسيرات العودة على حدود قطاع غزة.

 

وأكدت الوزارة على  لسان مدير عام المستشفيات بالوزارة عبد اللطيف الحاج في مؤتمر صحفي عقد بغزة،  أن وزارة الصحة مستمرة في تقديم الخدمات الاستثنائية في ظل استمرار مسيرات العودة الكبرى وتزايد أعداد المصابين.

وأشار الحاج الى أن ابتداع  فكرة الخيام الميدانية داخل مخيمات العودة، مما كان لها الفضل في تخفيف العبء عن المستشفيات وتقليص عدد المصابين الوافدين لها.

وأوضح أن حصيلة الجرحى في مسيرات العودة وصلت لـ 13 ألف جريح، وصل منها للمستشفيات 7 آلاف والباقي عولج ميدانيًا في النقاط الطبية الميدانية".

وقال الحاج: "إن عدد الإصابات الكبير ونوعيتها استنزف طواقمنا الطبية العاملة في المستشفيات وأن أغلب الإصابات خلال المسيرات السلمية كانت في الأطراف، واستخدم الاحتلال فيها أنواع من الرصاص المتفجر والمحتوي على الشظايا التي تقوم بتمزيق وتفتيت العظام والأنسجة".

وأضاف: "عملنا بقدرة 4 أضعاف في غرف العناية المكثفة، ونجحنا في استيعاب الجرحى داخلها، رغم النقص الكبير في المستلزمات الطبية".

ولفت إلى أن وزارة الصحة تتنظر وصول فرق طبية عربية على خطى المملكة المغربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر صحة غزة : 31 ألف جريح ونقص حاد في الأدوية والمستلزمات الطبية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشرق نيوز

السابق العراق لتأمين كامل لصناديق الاقتراع ومخاوف تزوير يدوي
التالى بالاسم : القيادي البارز الذي بكاه عبدالملك الحوثي بعدما أوكل إليه هذه المهمة بالحديدة..!