أخبار عاجلة

باسيل: كل تجنيس إفرادي مرغوب أما الجماعي فهو مرفوض

باسيل: كل تجنيس إفرادي مرغوب أما الجماعي فهو مرفوض
باسيل: كل تجنيس إفرادي مرغوب أما الجماعي فهو مرفوض

-

اشار وزير الخارجية ​جبران باسيل​ الى ان "لبنانيتنا متنوعة ولا تحمل الا قبول الآخر"، لافتا الى اننا "معنيون بملف الجنسية في ما يخص المتحدرين والمغتربين"، مضيفا:"نحن انجزنا مشروع استعادة الجنسية وتقدمنا بمشروع قانون حصول ​المرأة اللبنانية​ على حقها بمنح الجنسية لأولادها"، مؤكدا ان "كل تجنيس جماعي قد يعني ​التوطين​ مثل مرسوم عام 1994 وكل ما يتعلق بالنازحين مرفوض وكل تجنيس افرادي لمستحق يجب القيام به وهو مرغوب".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وفي كلمة له خلال مؤتمر صحافي تناول فيه موضوع ​مرسوم التجنيس​ اشار باسيل الى ان "ما نسمعه اليوم يمس بالجنسية اللبنانيية والمبدأ العام بالنسبة لنا هو ان كل تجنيس جماعي يشبه التوطين وهو امر مرفوض ام التجنيس الافرادي فهو مرغوب".

وراى باسيل ان " المستحقين للجنسية هم: الوالدة التي تعطي اولادها مع التنبه لمخاطر التوطين ومن لا يشمله قانون استعادة الجنسية، ومكتومو القيد واصحاب الملفات القضائية والادارية، وهناك من هو مفيد للدولة كصاحب الاعمال والسمعة الحسنة وكل من للدولة مصلحة بمنحه الجنسية".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر باسيل: كل تجنيس إفرادي مرغوب أما الجماعي فهو مرفوض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق معالى وزير المالية يرأس وفد المملكة في اجتماع الأوبك
التالى الاحتلال ينشر منظومة جديدة لاعتراض الطائرات الورقية بغزة الجمعة