أخبار عاجلة

أخبار اليمن اليوم : شروط الحوثيين للإنسحاب من الحديدة

أخبار اليمن اليوم : شروط الحوثيين للإنسحاب من الحديدة
أخبار اليمن اليوم : شروط الحوثيين للإنسحاب من الحديدة

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر شروط الحوثيين للإنسحاب من الحديدة

 كشفت مصادر سياسية رفيعة في صنعاء لبراقش نت ان مليشيا وافقت على الانسحاب من الحديدة مقابل عدد من الشروط التي طرحتها على المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث الذي يزور العاصمة اليمنية صنعاء حاليا .
واوضحت المصادر ان الحوثيين اشترطوا ان تتسلم الامم المتحدة إدارة وتشغيل ميناء الحديدة , وعدم اعتراض البضائع المتجهة الى مناطقها والزام الحكومة الشرعية بتسليم رواتب الموظفين في مناطق سيطرتها, وايقاف الحرب وعدم استهداف مناطق جديدة تحت سيطرتها , والزام التحالف الشرعية بايقاف الحرب والغارات , وبدء مفاوضات سلام , مع وضع ضمانات كافية بعدم خرق وقف اطلاق النار .

واضافت المصادر ان الحوثيين اشترطوا أيضا عدم استهداف قياداتهم بالغارات او غيرها , وطالبت الامم المتحدة بادانة مقتل رئيس المجلس السياسي الاعلى الصماد .

واشارت المصادر في تصريحها لبراقش نت ان الشروط الحوثية جاءت ردا على مطالب المبعوث الاممي المقدمة للحوثيين والمطلوب تنفيذها من بينها الانسحاب من الحديدة لبدء مفاوضات ووقف اطلاق النار .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أخبار اليمن اليوم : شروط الحوثيين للإنسحاب من الحديدة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : اليمن السعيد

السابق الإمارات والسعودية تطلبان مساعدة أميركا لاحتلال ميناء الحديدة اليمني
التالى فيديو: البحرية الإسرائيلية تَبُث مشاهد من سيطرتها على سفينة الحرية