أخبار عاجلة

خلافا لما صرح به سفير ايطاليا : وزير الخارجية الايطالي يتهم تونس بتصدير المجرمين (فيديو)

خلافا لما صرح به سفير ايطاليا : وزير الخارجية الايطالي يتهم تونس بتصدير المجرمين (فيديو)
خلافا لما صرح به سفير ايطاليا : وزير الخارجية الايطالي يتهم تونس بتصدير المجرمين (فيديو)

-

وأضاف وزير الداخلية الايطالي في تصريحه على هامش زيارته، إلى صقلیة، ''سأتحدث إلى نظیري التونسي حول وجود المهاجرین التونسیین غیر الشرعیین، إذ لا یبدو لي أن هناك حروبا أو أوبئة أو مجاعات في تونس''.

وفي سیاق متصل، أوضح سالفیني الذي نشر تصريحه بصفحته على 'تويتر'، أن 'الكثیر من الإیطالیین لیس لدیهم المأوى المناسب، ولیس من المعقول توفیر المسكن لنصف القارة الإفریقیة'، حسب تعبیره.

وحول طریقة التعامل مع الهجرة غیر الشرعیة، قال وزیر الداخلیة الإیطالي: "لن نلجأ إلى العنف أبداً، فهو لیس الوسیلة لحل المشاكل القائمة أمامنا، سأعمل على احترام القوانین أو تغییر تلك التي تكافئ المجرمین'.

من جهتها، استدعت وزارة الشرون الخارجية التونسية اليوم الاثنين 4 جوان الجاري، السفير الإيطالي في تونس بمقر الوزارة، لإبلاغه استغراب تونس الشديد من مثل هذه التصريحات التي لا تعكس مستوى التعاون بين البلدين في مجال معالجة ملف الهجرة، وتنمّ عن عدم إلمام بمختلف آليات التنسيق القائمة بين المصالح التونسية والإيطالية لمواجهة هذه الظاهرة.

وإثر هذا اللقاء اتصل الدبلوماسي الإيطالي ليؤكد أن وزير الداخلية الإيطالي كلفه بإبلاغ السلطات التونسية أن تصريحاته أخرجت من سياقها وأنه حريص على دعم التعاون مع بلادنا في مجالات اختصاصه.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خلافا لما صرح به سفير ايطاليا : وزير الخارجية الايطالي يتهم تونس بتصدير المجرمين (فيديو) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق عاجل : قوات الجيش الوطني تستعيد سيطرتها على مواقع استراتيجية في محافظة البيضاء
التالى عــــــــاجل : أول رد صارم وسريع للتحالف العربي على شروط الحوثي بشأن الحديدة ..شاهد ماذا قال؟؟