أخبار عاجلة
ليكيب: GMD.. مثلث غير متناسق -

عون والحريري وبري يبحثون ترسيم حدود لبنان مع إسرائيل

عون والحريري وبري يبحثون ترسيم حدود لبنان مع إسرائيل
عون والحريري وبري يبحثون ترسيم حدود لبنان مع إسرائيل

-

عقد الرئيس اللبناني ميشال عون، اجتماعاً ثلاثياً، مساء يوم الإثنين، مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، لبحث ملف ترسيم الحدود مع إسرائيل ومرسوم منح الجنسية اللبنانية. وعقب الإجتماع الثلاثي، قال الحريري، بحسب الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية، إنّ "اجتماع بعبدا جاء بطلب من رئيس الجمهورية لتوحيد الرؤية والفكرة والقرار بالنسبة إلى ترسيم الحدود مع إسرائيل، والأجواء إيجابية".

وأكّد أنّ "كلّ إيجابية تسهّل تأليف الحكومة، ولا يجب أن نقف عند وزير زائد هنا أو آخر ناقص هناك"، مركّزاً على أنّ "البلد في وضع اقتصادي صعب، ويجب تشكيل الحكومة بأسرع وقت، ويجب أن نكون متعاونين سويّاً لمصلحة المواطن. أنا أرى تجاوباً من كلّ الأحزاب، وأنا على تواصل معهم".

وحول موضوع مرسوم التجنيس، شدّد الحريري على أنّ "من لديه اعتراض فليذهب إلى القضاء، وهذا حقّ لرئيس الجمهورية، ولا يمكن لأحد أن يقول إنّ لا حقّ للرئيس به"، مبيّناً "أنّنا أعطينا الجنسية لأشخاص يستحقّونها، وهناك عدّة قوانين تناقش مسألة السماح للمرأة بإعطاء الجنسية لأبنائها، وهناك مشكلة طائفية في هذا الموضوع"، مركّزاً على أنهّ "لا يمكن القول إنّ مرسوم التجنيس كلّه سيء والداخلية وضعت ملاحظات على بعض الأسماء والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم سيراجع الموضوع".

24 - أبوظبي

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عون والحريري وبري يبحثون ترسيم حدود لبنان مع إسرائيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق أخبار اليمن اليوم : لقاء للجالية الجنوبية بامريكا بمناسبة عيد الفطر المبارك
التالى فيديو: البحرية الإسرائيلية تَبُث مشاهد من سيطرتها على سفينة الحرية