أخبار عاجلة
نشوب حريق بسيارة ملاكي بنجع النجار في سوهاج -
أطفال في إحدى فعاليات مهرجان عيد الجبيل -

هيئة فلسطينية تحذر من تدهور صحة الأسرى بسبب الإهمال الطبي

هيئة فلسطينية تحذر من تدهور صحة الأسرى بسبب الإهمال الطبي
هيئة فلسطينية تحذر من تدهور صحة الأسرى بسبب الإهمال الطبي

-

أكدت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية، اليوم الخميس، أن الأوضاع الصحية لعدد من الأسرى تراجعت بشكل كبير بسبب سياسة الاهمال الطبي المتعمد، من قبل مصلحة سجون الاحتلال الإسرائيلية. وقالت الهيئة في بيان لها، إن "الأوضاع الصحية للأسرى المرضى تزداد صعوبة يوماً بعد يوم، في ظل انعدام أدنى الشروط الصحية اللازمة لهم، بحرمانهم من العلاج، والاستهتار بحالاتهم الصحية".

وأشارت إلى أن عدة حالات مرضية، من بينها حالة الأسير خالد أبو عمشة 54 عاماً، من بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة، الذي يعاني ضعف عضلة القلب، وقرحة بالمعدة، وآلام في المفاصل، إلا أن إدارة معتقل "إيشل" لم تبدِ أي اهتمام بذلك، فيما يمر الأسير حسن يوسف 64 عاماً، بوضع صحي سيء، بسبب عدد من الأمراض المزمنة ويتناول يومياً 11 حبة دواء، وتدهور وضعه الصحي بالفترة الأخيرة، وأُجريت له فحوصات في عيادة معتقل "عوفر"، إلا أنه بحاجة إلى تشخيص سليم لحالته الصحية.

وأوضحت أن الأسير ركان قادري، من قرية دير الباشا في جنين، يعاني من وجود نقطة دم على الدماغ، ويحتاج إلى عملية جراحية بأسرع وقت ممكن، غير أن إدارة معتقل "مجيدو" تكتفي بإعطائه مسكنات للآلام، دون علاج حقيقي.

وارتفع عدد شهداء الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال نتيجة سياسة الإهمال الطبي، بعد استشهاد الأسير المقدسي عزيز عويسات 53عاماً، حيث كان يعاني من أمراض خطيرة إلا أن تباطؤ الاحتلال في علاجه أدى لوفاته.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هيئة فلسطينية تحذر من تدهور صحة الأسرى بسبب الإهمال الطبي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : أخبار 24

السابق وكالة أونروا تعتزم تعليق جزئى لأنشطتها فى غزة
التالى الجميل يقترح إستبدال الكسارات بمشاريع أنفاق