أخبار عاجلة
كريم شحاتة خسارة تونس أمام إنجلترا بسبب خطأ ساذج -
طفل يقتل شقيقته بسبب كمبيوتر -
الديمقراطية «الإسرائيلية» المزيّفة -
الحضري: الفوز على روسيا طريقنا الوحيد لدور الـ16 -

الصادق جبنون: ''التوزيع الجغرافي لضحايا مركب قرقنة يعكس ذات التوزيع الجغرافي للفقر''

الصادق جبنون: ''التوزيع الجغرافي لضحايا مركب قرقنة يعكس ذات التوزيع الجغرافي للفقر''
الصادق جبنون: ''التوزيع الجغرافي لضحايا مركب قرقنة يعكس ذات التوزيع الجغرافي للفقر''

-

وصف الخبير الاقتصادي محمد الصادق جبنون، خلال حضوره في برنامج خاص بمتابعة مستجدات ''فاجعة قرقنة''، ما حصل في سواحل قرقنة بـ ''الحادثة المؤلمة'' التي تعتبر من تمظهرات الفقر.


وقال محمد الصادق جبنون، إنّ ''التوزيع الجغرافي لضحايا فاجعة قرقنة يعكس ذات التوزيع الجغرافي للفقر في بالبلاد، بمعنى أن أغلب الضحايا من المناطق التي ترتفع فيها نسب الفقر مقابل غياب التنمية الاقتصادية والرقي الاجتماعي''.


واعتبر ضيف البرنامج، أن الاقتصاد التونسي معطلّ جرّاء ضبابية القرار السياسي، موضحا أنّ السياسة هي المحدد الرئيسي للاقتصاد وبالتالي الضبابية تسبب الإرباك والارتباك وهو الوضع الذي تعيشه تونس اليوم خاصة في وجود حكومة ''الأقلية''، محذّرا من تداعيات التصنيف الإئتماني لتونس من قبل وكالة فيتش.


وأرجع الخبير الاقتصادي الأزمة التي تعيشها تونس في جانب منها إلى المنظومتين الإدارية والقانونية قائلا: ''إنّ المنظومة الإدارية التونسية تعرقل الاستثمار والانجاز، ونّ المنظومة القانوينة في تونس قديمة ومترهلة ولا تتميز بالمرونة في تشجيع الاستثمار، داعيا إلى ضرورة تغيير طريقة عمل الإدارة يصفة جذرية، وسن تشريعات جديدة تسهل كل مراحل الاستثمار في تونس.

وفي ختام حديثه، شدّد محمد الصادق جبنون، على ضرورة أن تلتزم الحكومة بالقاعدة الديمقراطية التي تقول ان من ينجح يواصل ومن يفشل يترك مكانه لغيره.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصادق جبنون: ''التوزيع الجغرافي لضحايا مركب قرقنة يعكس ذات التوزيع الجغرافي للفقر'' برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : nessma.tv

السابق الشركة الجهوية للنقل بالقيروان توضّح موقفها من حرمان 3 تلميذات من إجتياز إمتحان الباكالوريا
التالى فيديو: البحرية الإسرائيلية تَبُث مشاهد من سيطرتها على سفينة الحرية