أخبار عاجلة
شاهد| لحظة دهس سيارة امرأة بطريقة مفزعة -

تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت

تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت
تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت

تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت

نشر في الصباح نيوز يوم 11 - 06 - 2018

185502
دخلت، الاثنين، الوحدة المتنقّلة لمعالجة المياه المستعملة بقرية قنطرة بنزرت من معتمدية قلعة الاندلس بولاية أريانة حيز الاستغلال بعد استكمال القسط الثالث من مشروع تطهير المنطقة بكلفة جملية بلغت 2 مليون و800 ألف دينار بتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.
وقد تولى وزير الشؤون المحليّة والبيئة، رياض المؤخر، تدشين الوحدة المتنقّلة لمعالجة المياه المستعملة بسعة 200 متر مكعب في اليوم لتكون من مشاريع التطهير الاولى المنجزة بمنطقة ريفيّة، التي انطلق في تنفيذها الديوان الوطني للتطهير بعدد من مناطق البلاد وبالتجمعات السكنية الريفية لتحسين ظروف عيش المتساكنين.
واكد وزير البيئة والشؤون المحلية ل"وات" أنّ "الوحدة المتنقلة لمعالجة المياه المستعملة ستمكن نحو 3 آلاف ساكن بقنطرة بنزرت من الاستفادة من خدمات التطهير بعد تعطل المشروع لسنوات عدّة لأسباب مرتبطة بالتمويل والدراسات الفنية".
وتم في إطار القسط الأوّل من مشروع تطهير منطقة قنطرة بنزرت، الذي انتهت اشغاله، مد 8500 مترا من القنوات الانحدارية و1400 مترا من قنوات الضخ وربطها بنحو 670 منزلا الى جانب إنجاز محطة ضخ ذات تدفق يقدّر ب 50 لترا في الثانية.
ويشمل القسط الثاني من المشروع دراسة تزوّد ونقل وتركيب وتجربة المعدات الالكتروميكانيكية لمحطة الضخ لتبلغ كلفة المشروع بقسطيه الاول والثاني 2 مليون دينار. (وات)

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تدشين وحدة متنقلة لمعالجة المياه المستعملة بقنطرة بنزرت برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق الدولة والكرامة القابضة تطرحان عرضا دوليا لبيع حصتهما في محطة الرحلات البحرية والقرية السياحية بحلق الوادي
التالى الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس: 84 ضحية في مأساة قرقنة وعمليات البحث متواصلة