أخبار عاجلة
مركز سياحي للزوار في جبل النور -
عاجل .. القوات المشتركة تقتحم مجمع مطار الحديدة -
جلسة جديدة لمحاكمة بحارين روسيين في ليبيا -
تنفيذ أول حكم إعدام في تايلاند خلال 9 سنوات -
"مانو" يغضب ويوبخ أحد رعاياه الصغار! (فيديو) -

سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي "داعش" من البوكمال

سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي "داعش" من البوكمال
سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي "داعش" من البوكمال

-

تمكنت قوات النظام السوري وحلفاؤها اليوم من طرد تنظيم "#الدولة_الاسلامية" من مدينة #البوكمال في شرق #سوريا، بعدما تمكن من السيطرة على أجزاء منها قبل ثلاثة أيام، على ما أفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الانسان.

وبدأ التنظيم فجر الجمعة هجومه بتنفيذ عشر هجمات انتحارية، ليتمكن لاحقاً من دخول المدينة والسيطرة على أجزاء منها، قبل أن يتراجع السبت الى الاطراف الشمالية والشمالية الغربية، وفقا للمرصد.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس": "استعادت قوات النظام وحلفاؤها اليوم السيطرة على كامل مدينة البوكمال، بعد طرد تنظيم داعش من الأجزاء الشمالية والشمالية الغربية".

وانسحب التنظيم، وفقا للمرصد، في اتجاه بادية البوكمال، بعدما حاولت قوات النظام وحلفاؤها حصاره داخل المدينة.

وشهدت البوكمال منذ الجمعة معارك عنيفة بين الطرفين، تسببت بمقتل 48 عنصراً على الأقل من قوات النظام والمسلحين الموالين لها، مقابل 32 جهادياً على الأقل من التنظيم، بينهم الانتحاريون العشرة.

وضاعف التنظيم المتطرف هجماته ضد قوات النظام خلال الاسابيع الماضية، بعد طرده من أحياء في جنوب دمشق الشهر الماضي، بموجب اتفاق إجلاء نُقِل بموجبه مقاتلوه إلى مناطق محدودة تحت سيطرتهم في البادية السورية.

ويتوارى مقاتلو التنظيم في البادية السورية الممتدة بين مدينة تدمر الأثرية (وسط سوريا) وجنوب البوكمال على الحدود العراقية. كذلك، يخوض التنظيم معارك ضد قوات سوريا الديموقراطية (فصائل كردية وعربية) في جيب صغير على الضفة الشرقية المقابلة للبوكمال.

وبعد خسارته الجزء الأكبر من مناطق سيطرته في سوريا، لم يعد التنظيم موجودا الا في جيوب محدودة موزعة بين البادية السورية ومحافظة دير الزور وجنوب البلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سوريا: قوّات النّظام تطرد مقاتلي "داعش" من البوكمال برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق الجماهير المصرية تشعل شوارع روسيا.. هتافات «مو صلاح» تثير رعب الدب الروسي (فيديو)
التالى الأرصاد: الحرارة حول معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام