أخبار عاجلة

«الكنيست» يحرم الشهداء والأسرى من مخصصاتهم

«الكنيست» يحرم الشهداء والأسرى من مخصصاتهم
«الكنيست» يحرم الشهداء والأسرى من مخصصاتهم

-

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الكنيست» يحرم الشهداء والأسرى من مخصصاتهم

صادقت لجنة برلمانية في الكنيست الإسرائيلي، امس، على خصم المخصصات المالية التي تدفعها السلطة الفلسطينية لذوي الشهداء والأسرى، من المستحقات المالية التي يحصلها الاحتلال نيابة عن وزارة المالية الفلسطينية من عائدات الضرائب (إيرادات المقاصة).

وقال المكتب الإعلامي للكنيست إن لجنة الخارجية والأمن البرلمانية، صادقت بالإجماع بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع القانون، الذي يدعو الحكومة الإسرائيلية، لخصم مخصصات الأسرى وذوي الشهداء من الأموال الفلسطينية.

ورفضت اللجنة اقتراح الحكومة الإسرائيلية، ترك مرونة لتقديراتها بشأن تطبيق هذا القانون أو إلغاء الاستقطاع.

ومازال يتعين المصادقة على مشروع القانون بالقراءتين الثانية والثالثة في الكنيست قبل أن يصبح قانونا ناجزا.

على صعيد آخر، استدعت الإدارة الأميركية سفيرها في إسرائيل، ديفيد فريدمان، إلى العاصمة واشنطن لبحث صفقة القرن التي يعدها الرئيس دونالد ترامب، للسلام في الشرق الأوسط، حسب صحيفة «يسرائيل هيوم».

وكان من المفترض أن يلقي فريدمان كلمة في مؤتمر منظمة يهودية أميركية تدعى اللجنة الأميركية اليهودية، في القدس، امس الأول، لكنه أرسل كلمة مسجلة قال فيها إنه اضطر للمغادرة إلى واشنطن لإجراء مشاورات حول الخطة الأميركية للسلام.

في غضون ذلك، انتقد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، تصريحات مبعوث الرئيس الأميركي للاتفاقيات الدولية جيسون غرينبلات، بشأن مسيرات العودة في قطاع غزة.

وقال عريقات في مقال، إن قيام الإدارة الأميركية بدور المدافع الرئيسي عن إسرائيل وإعلان مسؤوليها عن موافقتهم لقتل المتظاهرين في قطاع غزة هي ممارسة للتحريض على الحقوق الفلسطينية.

إلى ذلك، وجه وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ - هو، انتقادا لاذعا، لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، واصفا إياه بالصهيوني المتطرف والمجرم الكاذب.

انتقاد ري جاء في تغريدة له على حسابه في موقع تويتر، على مقترح لنتنياهو حول تقديم إسرائيل مساعدة لإيران لإنقاذها من حالة الجفاف.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الكنيست» يحرم الشهداء والأسرى من مخصصاتهم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريد الأنباء الكويتية

السابق القمة الأميركية - الكورية.. ترامب متفائل وكيم يدعوه إلى بيونغ يانغ
التالى رئيس الوزراء الأردني المكلف: مشروع «ضريبة الدخل» لم يدرس بالقدر الكافي