أخبار عاجلة
أتلتيكو مدريد يواصل الاستعداد لليجا الإسبانية -
Cost of living in UAE drops as rents fall -
مصرع شخص وإصابة 17 في تصادم بشمال سيناء -
الأهلى يطير لبتسوانا 24 يوليو قبل مواجهة تاونشيب -

مصر ضمن الخمس الكبار بألعاب البحر المتوسط.. لماذا تنجح القاهرة في الألعاب الفردية؟

حسن شرف

 

شتان بين ما يحققه لاعبو الألعاب الفردية في مصر على الرغم من قلة الدعم المقدم إليهم، وما يحققه أصحاب الألعاب الجماعية، خاصة فريق كرم القدم، والذي يحظى على دعم مادي ومعنوي كبير. 

 

وبعد أيام من خروج مصر من منافسات كأس العالم في روسيا، دون أن تحرز أي نقطة في مبارياتها الثلاث، أنهت البعثة المصرية مشاركتها في دورة ألعاب البحر المتوسط، ضمن الخمس الكبار، بتحقيق 45 ميدالية متنوعة، وذلك مع ختام منافسات أمس السبت.

 

واحتلت مصر المركز الخامس في ترتيب الميداليات بإجمالي 45 ميدالية متنوعة (18 ذهبية، 11 فضية، 16 برونزية).

 

201806301153295329
 

 

وفي منافسات ألعاب البحر المتوسط، التي تستضيفها أسبانيا، تصدرت إيطاليا الترتيب برصيد 152 ميدالية، تليها إسبانيا برصيد 117 ميدالية، ثم تركيا برصيد 92 ميدالية، وفرنسا برصيد 95 ميدالية لكن برصيد أقل من الميداليات الذهبية، ومصر في المركز الخامس برصيد 45 ميدالية متنوعة، وهو ما يعد إنجازا مقارنة بالدعم المقدم إلى اللاعبين.

 

بعثة-مصر
 

وبداية الشهر الماضي، أعلن اتحاد الاسكواش الدولي للاعبين المحترفين عن اختيار محمد الشوربجي ونور الشربيني للفوز بجائزة الأفضل للرجال والسيدات.

 

وأقام الاتحاد الدولي حفل تكريم اللاعبين للموسم المنقضي على هامش بطولة سلسلة اللاعبين المحترفين لأفضل 8 في العالم والتي أقيمت في دبي خلال الفترة من 5 إلى 9 يونيو المنصرم.

 

وتم اختيار محمد الشوربجي بناء على سيطرته على صدارة التصنيف العالمي والفوز ببطولة العالم في ديسمبر بالإضافة للفوز بسبع بطولات كبرى من أصل تسعة في الموسم.

 

أما نور الشربيني فتم اختيارها بعد تربعها على صدارة التصنيف طوال العام، لتحافظ بذلك على مركزها الـ 26 شهرا على التوالي، بالإضافة إلى تتويجها بالعدد الأكبر من البطولات هذا الموسم.

 

c7b4bce8-358f-4502-a236-b1839e1297bf
 

ودائما ما تلفت مصر انتباه العالم في الألعاب الفردية، لما يحققه أبطالها من نجاح ملحوظ، وتقدم واضح، وهو ما يظهر جليا في لعبة الاسكواش التي يتربع على عرشها لاعبون مصريون على مر التاريخ.

 

من ناحيته قال أمير وجيه مدرب الاسكواش الحاصل على عدد كبير من البطولات، إن الإسكواش المصري لا يتصدر المشهد في الوقت الحاضر فقط، ولكن من ثلاثينيات القرن الماضي، منذ وجود أساطير اللعبة المصريين عبدالفتاح باشا عمرو، ومحمود عبد الكريم وإبراهيم أمين وعبدالفتاح أبو طالب، مضيفا أن نظام إدارة لعبة الاسكواش يكمل بعضه الآخر وهو الاتحاد الوحيد الذي يكمل مسيرة من سبقوه حيث جاء عاصم خليفة رئيس الاتحاد الحالي لإتمام ما بدأه من سبقوه من الرؤساء السابقين مثل إبراهيم أمين ومحمد المنشاوي وجلال علام والمنظومة كلها متكاملة وما يساعد على ذلك أن قاعدة اللعبة ليست كبيرة.

 

وأعرب المهندس فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، عن سعادته لما حققته البعثة المصرية المشاركة في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، والميداليات التي حققها أبطال مصر، مؤكدا أنه سيتم تكريم الأبطال الذين شرفوا مصر في الدورة.

 

وقال رئيس لجنة الشباب والرياضة إنه أمر رائع ويدعو للفخر لما يحققه أبطال مصر في الألعاب الفردية في دورة ألعاب البحر المتوسط، مؤكدا أن تحقيق هذه الميداليات لمصر يؤكد أن هناك شغل إداري وفني على مستوى عالي والاتحادات التي شاركت في البطولة بذلت مجهودا كبيرا.

 

 

d0dfe71dddbb890dc024c5ef211b1686
 

 

وأضاف عامر أن ما حدث في بطولة ألعاب البحر الأبيض المتوسط، يوضح الفرق بين اتحاد الكرة والنتيجة التي حصلت في كأس العالم، وبين الذين عملوا بأموال قليلة وحققوا إنجازات كبيرة، مشيرًا إلى أن النجاح الذي يتحقق في دور ألعاب البحر المتوسط خطوة مهمة للرياضة المصرية، لافتا إلى أن هناك صندوق لدعم الألعاب الفردية برأس مال يبدأ بمليار جنيه ويتم توجيه عائداته لدعم الألعاب الفردية والأبطال الرياضيين.

 

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مصر ضمن الخمس الكبار بألعاب البحر المتوسط.. لماذا تنجح القاهرة في الألعاب الفردية؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صوت الامة

السابق السويد تعود لكأس العالم بوفد رسمي.. هل باعت ستكهولم بريطانيا من أجل الفيفا؟
التالى خلال لقائه وفد رجال أعمال سوريين من مصر .. المهندس خميس يكلف بدراسة تفعيل مجلس الأعمال السوري المصري وإنشاء مركز صادرات مشترك