أخبار عاجلة

السويد تعرض استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية

السويد تعرض استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية
السويد تعرض استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية

وإليكم تفاصيل الخبر السويد تعرض استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية

صنعاء:«الخليج»

نقل إعلام الانقلابيين في صنعاء، عن المبعوث الخاص لوزارة خارجية السويد إلى اليمن وليبيا السفير بيتر سيمنبي استعداد بلاده لاستضافة جولة المفاوضات القادمة المفترضة بين الأطراف اليمنية، إذا وافقت على ذلك.
وحسب وكالة الانباء (سبأ)، التي يديرها الحوثيون في صنعاء أن المبعوث السويدي قال، خلال لقاء جمعه بالقيادي الحوثي مهدي المشاط رئيس ما يسمى «المجلس السياسي الأعلى» أمس، بصنعاء: «لنا تواصل مستمر مع مارتن غريفيث خصوصاً ونحن نرتب لمرحلة رئاسة بلدنا لمجلس الأمن لشهر يوليو/‏تموز 2018، ونحن على استعداد كامل لدعم الجهود الأممية بهذا المجال ولو تطلب الأمر استضافتنا لجولة المفاوضات القادمة إذا وافقت الأطراف على ذلك».
وأشار المبعوث السويدي إلى أن السويد بعيدة عن اليمن لكنها مهتمة جداً بالجانب الإنساني في اليمن وإيجاد حل للحرب على اليمن. وأوضح: عملنا في أكثر من اتجاه في هذا الخصوص وآخرها مشاركتنا في صياغة البيان الرئاسي الأخير الذي صدر عن مجلس الأمن.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السويد تعرض استضافة مفاوضات بين الأطراف اليمنية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق أمير سعودي يشكو ارتفاع فاتورة الكهرباء.. ورد صادم حين سُئل:هل تدفع فاتورتك؟
التالى الكشف عن دوافع الهجوم المسلح على الصحيفة الأميركية ومقتل 5 من العاملين فيها