أخبار عاجلة

واشنطن تدعم مشروع الرباط للصحراء

واشنطن تدعم مشروع الرباط للصحراء
واشنطن تدعم مشروع الرباط للصحراء

وإليكم تفاصيل الخبر واشنطن تدعم مشروع الرباط للصحراء

عبر المسؤول الثاني في الدبلوماسية الأمريكية جون سوليفان في الرباط عن دعم مشروع الحكم الذاتي الذي يقترحه المغرب في الصحراء المتنازع عليها، معتبراً أنه «جدي ويتصف بالصدقية».
وقال سوليفان إنه «مشروع جدي وواقعي وذو صدقية يمكنه تلبية طموحات سكان الصحراء المغربية»، وذلك أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة في إطار زيارته للمغرب.
وتزامن هذا الموقف الأمريكي مع جولة يقوم بها مبعوث الأمم المتحدة للصحراء المغربية هورست كولر في الأراضي التي يطلق عليها المغرب «أقاليم جنوب المملكة».
وأضاف سوليفان «إننا ندعم المسار الدبلوماسي تحت رعاية الأمم المتحدة والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي متوافق عليه يمكن من تقرير مصير سكان الصحراء المغربية».
وقالت صحف محلية إن هورست كولر زار الجمعة مدينة الداخلة الواقعة على المحيط الأطلسي شمال موريتانيا.
وتشمل هذه الجولة وهي الثانية لكولر في المنطقة، بين 23 يونيو/‏ حزيران وأول يوليو/‏ تموز، الجزائر ونواكشوط وتندوف والرابوني والرباط والعيون والسمارة والداخلة، بحسب البرنامج الذي أعلنته الأمم المتحدة. (أ ف ب)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر واشنطن تدعم مشروع الرباط للصحراء برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق السعودية والبحرين يدينان قانون "الدولة القومية" الإسرائيلى
التالى وزير ألماني يطالب بإجراءات صارمة ضد طالبي اللجوء المرفوضين