أخبار عاجلة

حكومة التوافق تدين اقامة الاحتلال مهرجاناً تهويدياً في القدس

حكومة التوافق تدين اقامة الاحتلال مهرجاناً تهويدياً في القدس
حكومة التوافق تدين اقامة الاحتلال مهرجاناً تهويدياً في القدس

اليكم تفاصيل هذا الخبر حكومة التوافق تدين اقامة الاحتلال مهرجاناً تهويدياً في القدس

رام الله - دنيا الوطن
أدانت حكومة الوفاق الوطني، إقامة سلطات الاحتلال المهرجان التهويدي المسمى بـ"المهرجان الدولي للضوء" في مدينة القدس المحتلة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود: إن ما تطلق عليه سلطات الاحتلال تسمية "المهرجان الدولي للضوء في عاصمتنا المحتلة، ما هو إلا أحد أدوات التهويد التي تعمل على فرضها سلطات الاحتلال،

وأضاف: "أن الحقيقة تقتضي بأن يسمى المهرجان بـ(مهرجان التعتيم ) وليس مهرجان الضوء  أو النور كما يطلقون عليه،  لان الاحتلال  يسعى الى استخدام كافة العناصر من أجل خدمة أهدافه السوداء بما فيها الضوء وجمالياته، لضمان فرض مزيد من التعتيم على تاريخ وحاضر أقدس وأقدم المدن العربية، ولمحاولة قلب الصورة واستبدال واقع المدينة".

وتابع المتحدث الرسمي: "إن تلك الممارسات التدميرية للاحتلال تسعى الى محاولة تركيب وإحلال (الصورة المتخيلة التي أوجدها الاستشراق الاستعماري) على مدينة القدس العربية المحتلة لتجريدها من الحقيقة الواضحة التي تؤكد عروبتها وفلسطينيتها، وتحملها كافة ملامحها وتفاصيلها".

وقال المحمود، إن العالم بأسره يجمع على أن القدس الشرقية، هي مدينة فلسطينية محتلة، وتعترف بها أكثر من 138 دولة كعاصمة لدولة فلسطين، إضافة الى اعتراف معظم المؤرخين من عرب وأجانب ومن بينهم اسرائيليون بعروبة القدس منذ فجر التاريخ.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر حكومة التوافق تدين اقامة الاحتلال مهرجاناً تهويدياً في القدس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق وزير العدل ووزير التنمية الاجتماعية يوقعان برنامج عمل سيادة القانون "سواسية"
التالى العمادي: مباحثات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل للتوصل لصفقة حول غزة