أخبار عاجلة

عبير نعمة وميس حرب تحييان حفلين في عمّان

عبير نعمة وميس حرب تحييان حفلين في عمّان
عبير نعمة وميس حرب تحييان حفلين في عمّان

وإليكم تفاصيل الخبر عبير نعمة وميس حرب تحييان حفلين في عمّان

عمّان: «الخليج»


أحيت المغنية والباحثة الموسيقية اللبنانية عبير نعمة حفلين ضمن أمسيات مؤسسة عبد الحميد شومان الثقافية الموسيقية على مسرح «الأوديون» وسط عمّان بحضور تجاوز سعة المدرج لأكثر من 1200 شخص.
أدّت نعمة المعروفة بنهجها الطربي المازج بين التراتيل والإنشاد في حفلها الأول مساء أمس الأول أغاني من ألبومٍ جديد تُجهّزه مع مارسيل خليفة بينها «فكر بغيرك» للشاعر الراحل محمود درويش و«يا نسيم الريح».
وانتقلت نعمة بعد كلمة ترحيب وجهتها للحضور إلى أغنية «عصفور» وسط تفاعل طغى عليه الطابع «الكلاسيكي» المُستمِع بهدوء.
وقدّمت المطربة التي تجيد الغناء بلغاتٍ عدّة أغنية للأردن وأغاني من تراث بلاد الشام ثم استعادت «دقوا المهابيج» للفنانة فيروز و«زوروني كل سنة» من رصيد سيد درويش و«اعتزلت الغرام» للفنانة ماجدة الرومي.
وعبّرت نعمة عن سعادتها بتواجدها في عمّان وأكدت تطلعها إلى إضافة التراث الأردني ضمن سلسلة وثائقية جديدة عن الغناء بعدما كانت أنهت سلسلة بعنوان «موسيقى الشعوب» التي جالت من خلالها على مدار أربع سنوات أنحاء العالم.
كانت المغنية السورية ميس حرب استهلت الأمسيات العمّانية بحفلٍ وازنت خلاله بين «المواويل» والغناء بصوتها «الفيروزي» بمرافقة العازف العالمي بانغلور أمريت.
وقدّمت حرب باقة من أعمال ألبومها «خيطان الشمس» وأغاني أخرى معروفة.
واشتملت الفعاليات على معزوفات موسيقية مستقلة تنوّعت بين الهندية واللاتينية و«الفلامنكو» والشرقية والغربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر عبير نعمة وميس حرب تحييان حفلين في عمّان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق ترميم مدرسة في الضالع
التالى قراقع يحذر من القوانين العنصرية «الإسرائيلية»