أخبار عاجلة
ماذا فعل رجل بـ أمه العجوز لإرضاء زوجته -
4 آلاف عامل معرضون للموت في قطر قبل مونديال 2022 -

نغمات أمريكية بين أنقاض الموصل

نغمات أمريكية بين أنقاض الموصل
نغمات أمريكية بين أنقاض الموصل

وإليكم تفاصيل الخبر نغمات أمريكية بين أنقاض الموصل

على أطلال البلدة القديمة في غربي مدينة الموصل، بدأ عازف التشيلو الأمريكي العراقي كريم وصفي يوزع نغماته يميناً ويساراً ليمحو صدى قذائف انهالت على مدى تسعة أشهر وجعلت من تلك المنطقة التاريخية أكوام حجارة.
عزف وصفي على وتري «السلام والتعايش» كما يقول، مستقطباً بضع عشرات من أبناء الموصل الذين تجمعوا لمشاهدة العرض الذي قدمه العازف العراقي الأمريكي ترافقه فرقة «أوتار نركال» المحلية المؤلفة من عازفي كمان وجيتار وعود.
صدحت الألحان بين مَعلمين يحملان رمزية دينية كبيرة في المدينة هما منارة الحدباء الشهيرة الواقعة قرب مسجد النوري، وكنيسة الساعة الكاثوليكية التابعة لرهبنة الدومينيكان.
تعرض هذان الموقعان للتفجير خلال المعارك لدحر تنظيم «داعش»من المدينة، قبل أن يطرد نهائياً منها في يوليو/‏تموز 2017.
يقول القائد السابق لأوركسترا بغداد والملقب ب«روستروبوفيتش العراقي» نسبة إلى عازف التشيلو الروسي الشهير مستيسلاف روستروبوفيتش: إن «هذه الموسيقى رسالة من الموصل للعالم أجمع تحمل مفاهيم الأمن والسلام والتعايش».
ويضيف أنها «دعوة للشركات والمستثمرين والمنظمات للمجيء والمشاركة بإعادة إعمار المدينة وخصوصاً المنطقة القديمة المهدمة».

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نغمات أمريكية بين أنقاض الموصل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق غزة: استعدادات لـ جمعة حقوق اللاجئين" اكدت الهيئة استمرار وتواصل مسيرات العودة، داعية كافة قطاعات الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة حقوق اللاجئين وذلك بعد عصر اليوم للتأكيد لكل العالم أن حقوق الفلسطينيين غير قابلة للتصرف أو التفريط.
التالى النائب ديما جمالي لـ"النشرة": لا بديل عن الحريري لتشكيل الحكومة والوضع الاقتصادي دقيق جدا