رفول: الحكومة الأسبوع المقبل وجبران باسيل لن يأتي الى وزارة الخارجية

رفول: الحكومة الأسبوع المقبل وجبران باسيل لن يأتي الى وزارة الخارجية
رفول: الحكومة الأسبوع المقبل وجبران باسيل لن يأتي الى وزارة الخارجية

اشار وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية ​بيار رفول​ الى ان رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل لن يكون وزير الخارجية في الحكومة المقبلة التي من المتوقع ان تتشكل الاسبوع المقبل، مشيرا الى أن "من يقول عن العهد فاشل هو الفاشل وليخبرنا عن انجازاته"، معتبرا ان "الظاهر ان رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ تأخر ب​تشكيل الحكومة​ خصوصا ان هناك اتفاق بان القانون النسبي افرز احجام جديدة وعلى اساسها يتم تشكيل الحكومة وكان هناك اتفاق على ان كل 4 نواب يحصلون على وزير".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وفي حديث تلفزيوني قال رفول: "انا مع فصل النيابة عن الوزارة والوزير جبران باسيل قال سأتفرغ للتيار والتشريع ولن يأتي الوزير باسيل الى الخارجية. اني باقي مبدئيا كوزير ولا اعرف من من الاسماء مطروحة للخارجية والاسبوع المقبل ستشكل الحكومة".

ورأى ان "لقاء رؤساء الحكومات السابقين يهدف الى تقوية رئيس الحكومة وهذا امر ايجابي ولا يمكن لاحد ان يمس بصلاحيات رئيس الحكومة وايضا لا يستطيع احد المس بصلاحيات رئيس الجمهورية".

ولفت رفول الى ان "​القوات اللبنانية​ تصعد وما حصل معهم هو اتفاق نوايا وبعدها حصل خطة تطبيقية واولها دعم العد وتحقيق الشراكة في الحكومة والمناصفة في الدولة ودعم رئيس الجمهورية ليقوم بتوازن في البلد "، معتبرا ان "الانجاز الوحيد لوزراء القوات هو معارضة عودة ​النازحين السوريين​"، مشيرا الى ان "تصرف القوات هو الذي اسقط ورقة النيات ولكن المصالحة المسيحية باقية"، مؤكدا ان "القوات اللبنانية تآمرت على الجيش و​المقاومة​ ولو وافق ​حزب الله​ على إعطاء وزارة الدفاع للقوات فنحن لا نقبل".وشدد على ان "تاريخنا ابيض وناصع مثل حاضرنا و​الرئيس ميشال عون​ اتى للجمع مع كل اللبنانيين".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر رفول: الحكومة الأسبوع المقبل وجبران باسيل لن يأتي الى وزارة الخارجية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق لودريان يدعو لتنفيذ ما اتفق عليه الاطراف الليبيون في اجتماع باريس
التالى أردوغان يلوح بضرب شمال العراق