أخبار عاجلة
رسميا..اليسون بيكر ينضم لليفربول -
الاهلي يتعادل مع الجونة سلبيا -
الإعلامي أحمد الهواري يتعرض لحادث مروع.. صور -

السعودي يطلب في صيدا الرجوع الفوري عن قرار وقف إستقبال النفايات

السعودي يطلب في صيدا الرجوع الفوري عن قرار وقف إستقبال النفايات
السعودي يطلب في صيدا الرجوع الفوري عن قرار وقف إستقبال النفايات

طلب رئيس ​بلدية صيدا​ المهندس ​محمد السعودي​ "الرجوع الفوري عن قرار وقف إستقبال ​النفايات​ بعد الحصول على تطمينات بتأمين الحماية الدائمة وإجراء تحقيق في الأحداث المؤسفة".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وفي بيان له، أوضح السعودي انه "بعد إضطرار معمل النفايات المنزلية الصلبة في صيدا منذ بضعة أيام للتوقف عن العمل وإغلاق أبوابه وعدم إستقبال النفايات نتيجة للأحداث المؤسفة التي تعرض لها قبل ظهر الجمعة 29-6-2018، وتأكيده صعوبة الإستمرار بأعماله المعتادة في أجواء تفتقد للأمان والحماية، الأمر الذي أنتج تراكما للنفايات في شوارع ​مدينة صيدا​ وأحيائها وبلديات الإتحاد، مع ما يرافق ذلك من تداعيات خطرة على ​الصحة العامة​ والأمن البيئي".

وأشار الى أنه "بعد قيامنا بالإتصالات مع الجهات القضائية والأمنية الرسمية المسؤولة، وحصولنا على التطمينات الأمنية الضرورية لتأمين الحماية الدائمة والأجواء الطبيعية لحسن سير العمل في المعمل، بالإضافة لحصولنا على التعهدات الضرورية لإجراء تحقيق في الأحداث التي جرت وصولا لمحاسبة كل من يثبت ضلوعه في الإعتداء والتسبب بالأضرار ، وبعد أن جرى إبلاغنا بأن هذه التطمينات ستلحظ في مقررات ​مجلس الأمن​ الفرعي في ​الجنوب​ غدا الإثنين ، قمنا بالطلب من إدارة شركة IBC بالرجوع عن قرارها بالإغلاق ومعاودة سيرورة العمل فورا".

وشدد على أن "بلدية صيدا ستستمر بالعمل على تطبيق كل مندرجات تقرير الخبير البيئي الدكتور ناجي قديح والعمل بتوصياته توصلا لمعالجة الشوائب والثغرات كافة ".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر السعودي يطلب في صيدا الرجوع الفوري عن قرار وقف إستقبال النفايات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق بسبب العطش: نفوق عدد من المواشي في المهدية
التالى حركة المرور كثيفة على اوتوستراد الفيدار باتجاه جونية بسبب اشغال في المحلة