أخبار عاجلة
مهرجان شعر الفصحى بثقافة أبو قرقاص -
المعلمي يحتفي برئيس ديوان المراقبة العامة -

الراعي: لتأليف حكومة تكون قادرة على اجراء اصلاحات للنهوض بالبلاد

الراعي: لتأليف حكومة تكون قادرة على اجراء اصلاحات للنهوض بالبلاد
الراعي: لتأليف حكومة تكون قادرة على اجراء اصلاحات للنهوض بالبلاد

دعا ​البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي​، السياسيين الى أن "يتصالحوان، ولأن تكون أوّل مصالحة تأليف حكومة بأسرع ما يمكن تكون قادرة على إجراء الإصلاحات المطلوبة من الدّول الدّاعمة، والنّهوض بالبلاد على كلّ صعيد، لا حكومة تقاسم مصالح ومغانم".

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

ووجه الراعي في عظة يوم الأحد التحية الى "جمعيّة دعم الشّباب اللّبناني" الّتي تعنى بالملف السّكني والإسكاني"، مثنيا على ما "تقدّمه هذه الجمعيّة من دراسات وحلول لأزمة السّكن والإسكان. وكم كنّا نتمنّى لو أنّ المسؤولين في الدّولة، بدلاً من إيقاف القروض السّكنيّة والتّلهي بمصالحهم الخاصّة، يرسمون خطّة لحلّ هذه الأزمة الّتي يقع ضحيّتها الشّبابُ اللّبناني الّذي لا يستطيع أن يتزوّج ويؤسّس عائلة لافتقاره إلى منزل، والعائلات الفتيّة. بل يقع ضحيّتها الاقتصاد الوطني لارتباط الإسكان بالقطاعات الإنتاجيّة كافة. فإنّا نجدّد تشجيعنا لهذه "جمعيّة دعم الشّباب اللّبناني" للمضيّ في تحرّكاتها".

ورحب برئيس بلديّة العاقورة ومخاتيرها ومجالسهم والوفد المرافق، معربا عن أسفه لـ"النزاع المتجدّد بين أهالي اليمّونة وأهالي العاقورة بشأن قطعة المشاع في جرود العاقورة، وللاعتداء على عناصر شرطة بلديّة العاقورة، ما يستوجب تسليم المعتدين إلى القضاء".

وشدد الراعي على أنه "يجب العودة إلى قرار اللجنة التحكيميّة برئاسة القاضي عبدو أبوخير الّتي أصدرت بتاريخ 16 تشرين الثّاني 1936قرارًا قضى نهائيًا بأنّ هذه القطعة المتنازع عليها تابعة إلى مشاع بلدة العاقورة. وقد مضى على هذا القرار اثنتان وثمانون سنة. وفي كلّ حال يجب على السّلطة المعنيّة في الدّولة إرسال خبراء أخصّائيّين لإظهار الحدود الّتي رسمت آنذاك، ووضع حدّ نهائي لمثل هذا النّزاع الذي يأتي في غير مكانه".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الراعي: لتأليف حكومة تكون قادرة على اجراء اصلاحات للنهوض بالبلاد برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق «التعاون الخليجي» يدين إقرار الكنيست الإسرائيلي قانون «يهودية الدولة»
التالى حركة المرور خانقة من الفياضية باتجاه عاليه بسبب تعطل شاحنتين في عاريا وبسوس