مسئول حوثي كبير يقع في قبضة الجيش مع كمية من الأسلحة الإيرانية..! (صور)

01-07-18-557265102.jpg

استولت قوات الجيش الوطني على كميات كبيرة من الأسلحة والعتاد إيرانية الصنع، وتأسر المسؤول الثقافي في جبهة "ميدي – حيران"، بمحافظة حجة، القيادي وضاح دهمان، بعد معارك شرسة سقط خلالها قتلى وجرحى معظمهم من الحوثيين.

 

من جهة أخرى ضربت الانهيارات صفوف ميليشيا الحوثي على مختلف جبهات الساحل الغربي أمس (السبت)، بعد نجاح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بإسناد من التحالف العربي، في التقدم في عمق جبهتي زبيد والتحيتا (جنوبي محافظة الحديدة) بمسافة 30 كيلومترا.

 

وأوضح مصدر عسكري لـ«عكاظ»، أن الحوثيين تكبدوا خسائر بالعشرات بينهم مسؤول التسليح في الميليشيا بالساحل الغربي مازن عبدالملك الحاضري، والمسؤول الأمني للميليشيا في المديريات الجنوبية للحديدة أبو عماد حنيشة، بالإضافة إلى القيادي الميداني محمد عبدالمنعم الشامي، مضيفا أن الجيش الوطني قبض على أكثر من 60 متمردا حوثيا. من جانبه أكد سفير السعودية في الأمم المتحدة عبدالله المعلمي أن حسم قوات الشرعية اليمنية لمعركة الحديدة مسألة وقت، متوقعا أن تحسم خلال وقت قصير جدا.

 

وقال المعلمي في تصريحات لقناة (الحدث) أمس إن التقرير الذي قدمته الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة فرجينيا غامبا حول وضع الأطفال في اليمن تضمن الكثير من الأرقام المغلوطة، كما أنه لم يكشف عن مصادر معلوماته.

 

وأضاف المعلمي أن التحالف يؤيد مساعي المبعوث الأممي مارتن غريفيث للوصول إلى حل سياسي في اليمن مبنى على المرجعيات الثلاث، كما يؤيد عقد اجتماع في الأمم المتحدة لبحث مرحلة ما بعد الحديدة.

 

وقال السفير المعلمي: لن نقبل بأي اجتماع حاليا في الأمم المتحدة لبحث مسألة الحديدة إلا إذا كان يناقش قضية تحرير الحديدة من الحوثيين ووضع اليمن ككل وبحث مسألة ما بعد تحرير الحديدة، لافتا إلى أن موقف الحكومة اليمنية أنه لا بديل عن انسحاب الحوثيين الكامل من الميناء ومن الحديدة.

 

470e99cbb5.jpg

efe83ceb70.jpg

السابق فيديوجرافيك.. النشرة الخليجية ليوم الجمعة 15 يونيو 2018
التالى شركة الغاز تصدر بيان هــام وتكشف عن الطريقة الوحيدة لشراء الغاز في صنعاء..