تفاصيل تخفيض ضريبة الهايبرد تثير استياء مستثمرين

تفاصيل تخفيض ضريبة الهايبرد تثير استياء مستثمرين
تفاصيل تخفيض ضريبة الهايبرد تثير استياء مستثمرين

الأحد 1 تموز 11:11 2018

مرايا – أصدرت الحكومة، الأحد، تفاصيل تخفيض الضريبة الخاصة على “الهايبرد”، ورسم وزن المركبات؛ تضمنت فرض ضريبة، بمقدار 5%، على شطب السيارة القديمة، بأخرى “هايبرد”، يفوق عمرها العامين، ما أثار استياء مستثمرين، في قطاع السيارات.
وحسب القرار الحكومي، تقرر فرض، ضريبة خاصة بمقدار 5%، على السيارة “الهايبرد” التي يتجاوز عمرها عامين، بعد استبدالها بأُخرى مشطوبة.
ويعيد القرار، منع إدخال مركبات “الهايبرد”، التي يزيد تاريخ صنعها عن 5 سنوات، تسبق سنة التخليص.
وكانت الحكومة، أعلنت عن تخفيض، الضريبة الخاصة المفروضة على السيارة “الهايبرد”، المستبدلة بأخرى مشطوبة، إلى 12.5%، حتى نهاية العام الحالي، بدلا من 40%.
وبذلك تخضع، سيارات “الهايبرد” التي جرى تصنيعها في عامي 2018 و2017، وتستبدل بسيارة مشطوبة، لضريبة خاصة بمقدار 12.5%، فيما تُضاف ضريبة بمقدار 5%، على السيارات التي جرى تصنيعها في 2016، فما دون.
وكانت الحكومة قررت، نهاية الأسبوع الماضي، تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات “الهايبرد” من 55% إلى 30% حتى نهاية العام الحالي، وإلى 35% حتى نهاية عام 2019، وإلى 40% حتى نهاية 2020، و45% حتى نهاية عام 2021.
وحصرت الحكومة التخفيض، بسيارات “الهايبرد”، التي تقل سعة محركها عن 2500 سي سي.
كما أثار قرار الحصر، استياء مستثمرين في قطاع المركبات، بسبب “عدم شموله لكافة المركبات الهجينة، ما يعني عدم الاستفادة من القرار بشكل كامل”.
وقال مستثمرون إن القرار لا يساهم في إعادة التخليص على مركبات “الهايبرد”، إلى سابق عهده، بسبب استمرار وجود أعباء عليها.
وتوقع هؤلاء، أن لا يتجاوز الارتفاع على التخليص الـ40%، مقارنة مع فترة ما قبل رفع الضريبة الخاصة على “الهايبرد”.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل تخفيض ضريبة الهايبرد تثير استياء مستثمرين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مرايا نيوز

السابق خلال عقد قران بالزهروني، شقيق العروس يشوّه وجه العريس لرفضه الاشتراك في الأملاك
التالى بسبب العطش... نفوق عدد من المواشي بأرياف سيدي علوان في المهدية