أخبار عاجلة
استشاري يضع روشتة للوقاية من السمنة وأمراضها -

بحسب تقرير للأمم المتحدة.. الغارات الجوية تحصد أرواح الليبيين!!

بحسب تقرير للأمم المتحدة.. الغارات الجوية تحصد أرواح الليبيين!!
بحسب تقرير للأمم المتحدة.. الغارات الجوية تحصد أرواح الليبيين!!

صورة أرشيفية لجانب من الغارات الجوية في ليبيا.

عين ليبيا

قامت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا خلال الفترة الممتدة من 1 يونيو إلى 30 يونيو 2018 بتوثيق وقوع 31 إصابة في صفوف المدنيين منهم 16 حالة وفاة و15 حالة إصابة بجروح، وذلك أثناء سير الأعمال العدائية في جميع أنحاء ليبيا.

حيث كان من بين الضحايا 12 رجلاً وامرأة واحدة وطفلتين وطفل واحد لقوا حتفهم فيما أصيب تسعة رجال وثلاث نساء وطفلتين وطفل واحد بجروح.

وقد نجمت غالبية الخسائر في صفوف المدنيين عن القصف «سبعة قتلى وثمانية جرحى»، تلتها الغارات الجوية «خمسة قتلى وإصابة واحدة»، وإطلاق النار «ثلاثة قتلى وخمسة جرحى»، ومخلفات الحرب غير المتفجرة «حالة وفاة واحدة» ولم تتمكن الأمم المتحدة من تحديد سبب الاصابة الأخرى بشكل دقيق.

كما وثقت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وقوع إصابات بين المدنيين في درنة «10 قتلى وثمانية جرحى» وأجدابيا «ثلاثة قتلى وسبعة جرحى» وبني وليد «ثلاثة قتلى».

ووثقت البعثة وقوع 11 إصابة اخرى جراء انتهاكات أخرى محتملة للقانون الإنساني الدولي أو انتهاكات للقانون الدولي لحقوق الإنسان في العجيلات ودرنة ومصراتة وسبها وطبرق.

هذا وتعتقد الأمم المتحدة حسب تقريرها الأخير عن حقوق الإنسان والإصابات في صفوف المدنيين أن قوات الكرامة هي المسؤولة عن الضحايا المدنيين خلال الغارات الجوية على رأس لانوف في 16 يونيو.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بحسب تقرير للأمم المتحدة.. الغارات الجوية تحصد أرواح الليبيين!! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عين ليبيا

السابق لاسن بعد لقائها المشنوق: تقرير الاتحاد الأوروبي ايجابي جداً
التالى الميليشيا تستولي على انزال جوي لطيران التحالف بالحديدة