أخبار عاجلة
استقالة جديدة في حكومة رئيسة الوزراء البريطانية -
برلماني منح الجنسية للأجانب يحفز الاستثمار -

رئيس الجمهورية يعقد إجتماعاً بالقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية بشبوة

رئيس الجمهورية يعقد إجتماعاً بالقيادات التنفيذية والعسكرية والأمنية بشبوة

هناعدن: خاص

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية،اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن،إجتماعاً بالقيادات التنفيذية والعسكرية والامنية بمحافظة شبوة.

وناقش الاجتماع بحضور رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر ،ومحافظ شبوة اللواء الركن علي بن راشد الحارثي ،ووزراء الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله محسن الأكوع ،والصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم،والتربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ،والاشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ،ووكلاء المحافظة والوكلاء المساعدين ومدراء العموم ،عدداً من المواضع الخدمية والتنموية في المحافظة.

ورحب فخامة الرئيس بالجميع..مستعرضاً معهم جملة من القضايا والمواضيع المتصلة بالشان الوطني وعلى مختلف المستويات،وكذا النجاحات والانتصارات المتوالية التي يسطرها الأبطال من ابناء الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بدعم واسناد من الاشقاء في دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من دولة الامارات العربية المتحدة لاستعادة ماتبقى من المناطق الغير محررة والانتصار لليمن.

وأكد رئيس الجمهورية ،على أهمية بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة المحافظة ومدراء المكاتب بالتعاون مع المواطن وبدعم ومتابعة وإشراف من الوزراء المختصين لتقديم الدعم اللازم لابناء شبوة على مختلف المستويات..مشدداً على ضرورة توحيد صفوف وجهود ابناء شبوة ونبذ الخلافات الجانبية التي تشق الصف والانتصار للمحافظة وأبناءها لما من شأنه بناء شبوة الذي يتطلع اليه الجميع.

هذا وقد قدم المحافظ ووكلا المحافظة والمدراء المختصين ايجازا عن اوضاع المحافظة واحتياجاتها الراهنة والمستقبلية على مستوى الخدمات وتلبية الاحتياجات الاساسية ..واضعين جملة من المتطلبات العاجلة التي وجه فخامة الرئيس بتذليلها.

كما قدم الوزراء المعنيين صوراً موجزة عن أوجه نشاطهم لتقديم الدعم الممكن للمحافظة..مستعرضين عدد من التصورات لتعزيز وتفعيل عمل مكاتب الوزارات من خلال الدعم الحكومي وكذلك بحث أوجه التعاون والمساعدة مع الاشقاء والاصدقاء .

ووجه فخامة الرئيس باتخاذ عدد من القرارات والاجراءات الكفيلة باصلاح الأوضاع على مستوى المحافظة في مختلف القطاعات ومنها توجيه الحكومة بتقديم مليار ريال للمحافظة لمواجهة الاحتياجات العاجلة في مختلف القطاعات،وتشكيل لجنة وزارية معنية بكافة الاحتياجات ورصد ومتابعة الاختلالات الوظيفية في الهيكل الاداري للدولة..مشدداً على ان تكن البداية بالتربية والتعليم ومكاتبها بالمحافظات المحررة ورفع النتائج والتوصيات بصورة عملية لاتخاذ الإجراءات المناسبة تجاهها .

كما وجه فخامة الرئيس وزير الكهرباء بتقييم اوضاع الكهرباء في المحافظة والوقوف على احتياجاتها وتعزيز القدرات بالاستفادة من خلال إنجاز دراسات الكهرباء بالغاز..موجهاً وزارة الصحة العامة والسكان بسرعة انشاء مختبر مركزي بعاصمة المحافظة عتق مع مركز أشعة طبي متكامل.

ووجه رئيس الجمهورية الحكومة بسرعة استكمال سفلتت نحو 13 كيلو ماتبقى من طريق العبر - عتق الرابط لمنفذ الوديعة لاهميته الاستراتيجية كشريان هام لانسيابية الحركة والتنقل على مستوى الوطن،فضلا عن توفير وسائل أساسية لاعمال البلدية والصرف الصحي.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي.

السابق الاحتلال يعتقل 17 فلسطينيا من الخليل والقدس ورام الله ويتوغل فى قطاع غزة (تحديث)
التالى وزير الصناعة التونسى: استئناف رحلات الطيران إلى ليبيا نهاية الشهر