أخبار عاجلة
عملية الرضوان -
اسلام البحيري يرد على معز مسعود " انت كداب" -
​اجتماع عاجل للرئيس السيسي (التفاصيل الكاملة) -
مدني بريدة يخمد حريقاً نشب في ثلاجة للأغذية -

سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي

سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي
سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي

if(isMobile){ googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-news-under-image-m'); });}

وتزامنا، التقى الأمين العام للتنظيم الشعبي الناصري النائب ​أسامة سعد​ في منزله في صيدا، وفداً من اتحاد بلديات صيدا الزهراني حيث جرى تناول ​مشكلة النفايات​ لجهة الخلل في أداء مركز المعالجة، والكميات الكبيرة من النفايات والمتبقيات المكدسة في باحات المعمل وتلك المطمورة في الحوض البحري وأرض الردم المجاورة، وغيرها من الارتكابات البيئية.

كما جرى تناول النتائج السلبية الخطيرة لهذه المشكلة على سلامة ​البيئة​ وصحة المواطنين والحركة الاقتصادية والتأكيد على دور اتحاد البلديات في التصدي لمشكلة النفايات التي تطال بنتائجها الخطيرة ​مدينة صيدا​ وبلدات الاتحاد أيضاً.

واعتبر المجتمعون أن حل المشكلة يبدأ بوقف استيراد النفايات من ​بيروت​، وبإصلاح الخلل في أداء المعمل والرقابة الجدية على عمله، وإيجاد الحلول المناسبة للمتبقيات والنفايات المتراكمة، مع التأكيد على رفض إنشاء أي مطمر جديد.

وفي ما يتعلق ب​الصرف الصحي​ جرى التطرق إلى المخاطر الناجمة عن تجميع كميات كبيرة من مياه الصرف على شاطىء مدينة صيدا، والمطالبة بإقامة محطة تكرير في صيدا بدلا من محطة التجميع القائمة، ومحطات أخرى للبلدات والقرى المجاورة.

أما بشأن أزمة تسعيرة المولدات فقد رأى المجتمعون أن للبلديات دوراً أساسياً تقوم به لجهة إصدار تسعيرة عادلة تراعي الأوضاع المعيشية الصعبة للمواطنين.

وقد سادت اللقاء أجواء الجدية والإيجابية والتعاون، وتم الاتفاق على عقد لقاءات أخرى في المستقبل للبحث في مختلف القضايا التي تهم صيدا ومنطقتها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سعد بحث مع اتحاد بلديات صيدا الزهراني في مشاكل النفايات والصرف الصحي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النشرة (لبنان)

السابق انتهاء العودة الطوعية للدفعة الثانية من النازحين السوريين
التالى تطاوين: الآئمة يحتجون على خلفية تقرير لجنة الحريات