أخبار عاجلة
الرئيس الفرنسي يكرّم أبطال العالم في الإليزيه -
"إمدادات ليبيا" تعيد أسعار النفط للهبوط مجددًا -

موسكو: ندعم جهود سورية لضمان عودة مواطنيها إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب

اليكم تفاصيل هذا الخبر موسكو: ندعم جهود سورية لضمان عودة مواطنيها إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب

موسكو-سانا

أكد نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي فيرشينين دعم بلاده للجهود التي تبذلها الجمهورية العربية السورية لضمان العودة الآمنة والطوعية والكريمة للمواطنين السوريين إلى أماكن إقامتهم الدائمة في المناطق المحررة من التهديد الإرهابي.

وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين أعلن يوم الثلاثاء الماضي أن الدولة السورية تدعو المواطنين السوريين الذين اضطرتهم الحرب والاعتداءات الإرهابية لمغادرة البلاد إلى العودة لوطنهم الأم بعد تحرير العدد الأكبر من المناطق التى كانت تحت سيطرة الإرهابيين.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها إن فيرشينين اطلع سفير سورية في موسكو الدكتور رياض حداد بالتفصيل على التحضيرات الجارية للاجتماع الدولي العاشر بشأن سورية في سوتشي.

يذكر أن فيرشينين ذكر أمس أن الاجتماع المقبل لصيغة أستانا حول الأزمة في سورية الذي سيعقد في مدينة سوتشي الروسية أواخر الشهر الجاري سيحضره ممثلون عن الحكومة السورية و”المعارضة” وسيعقد بالصيغة نفسها كما كان في أستانا.

وأضاف البيان إن الجانبين ناقشا كذلك آفاق حل الأزمة في سورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي 2254 مع التركيز على أهمية تشكيل وبدء عمل لجنة مناقشة الدستور في جنيف وفقا لنتائج مؤتمر الحوار الوطني السوري السوري في سوتشي.

واتفقت الدول الثلاث الضامنة لاتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية روسيا وإيران وتركيا في ختام اجتماع أستانا 9 حول سورية الذي عقد منتصف أيار الماضي على عقد الاجتماع القادم حول سورية في مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الجاري.

 

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر موسكو: ندعم جهود سورية لضمان عودة مواطنيها إلى مناطقهم المحررة من الإرهاب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : الوكالة العربية السورية للأنباء

السابق العملات: استقرار على سعر صرف الدولار
التالى مستوطنون ينصبون خيمة وسط مدينة الخليل قالت مصادر فلسطينية، إن مجموعة من مستوطني البؤره الاستيطانية المقامة وسط مدينة الخليل "رمات يشاي" تقدمهم المستوطن المتطرف أحد قادة المستوطنين في الخليل "باروخ مارزل"