أخبار عاجلة
محمد عواد يوجه رسالة شكر إلى تركي آل الشيخ -
أول تحذير للشركة المصنعة لسيجارة iQOS -
هل تحتاج مصر إلى توليد الكهرباء من الفحم؟ -
حقيقة وجود زيادات جديدة في الكهرباء -

الشرعية تتقدم بصعدة وتسيطر على مواقع جديدة في لحج

الشرعية تتقدم بصعدة وتسيطر على مواقع جديدة في لحج
الشرعية تتقدم بصعدة وتسيطر على مواقع جديدة في لحج

وإليكم تفاصيل الخبر الشرعية تتقدم بصعدة وتسيطر على مواقع جديدة في لحج

عدن: «الخليج»، وكالات

تمكنت قوات الجيش الوطني باليمن، في محور علب من إفشال ثلاث محاولات تسلل للميليشيات الانقلابية على مواقع الجيش في التباب البيض والمجازة والهشيمة المطلة على مركز مديرية باقم بمحافظة صعدة. وأكد قائد اللواء الخامس حرس حدود العميد صالح قروش، أن اشتباكات عنيفة دارت بين الجيش الوطني في اللواء الخامس حرس حدود والميليشيات الانقلابية أسفرت عن مقتل عشرات القتلى والجرحى من عناصر الميليشيات، فيما لاذت بقية عناصر الميليشيات بالفرار. وأفاد أن مدفعية التحالف لدعم الشرعية استهدفت إحدى تجمعات الميليشيات بالقرب من مركز مديرية باقم، كبدت الميليشيات خسائر فادحة.
في الأثناء، قال متحدث باسم الجيش الموالي للحكومة الشرعية اليمنية، إن قوات الجيش الوطني تمكنت خلال اليومين الماضيين من تحرير أجزاء واسعة غرب محافظة تعز من قبضة مسلحي الحوثيين. وقال العقيد عبد الباسط البحر، المتحدث الرسمي باسم قيادة محور تعز لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن قوات الجيش الوطني مسندة بمقاتلات التحالف العربي، حققت تقدماً كبيراً في مديريات مقبنة والوازعية وجبل حبشي غرب تعز، وتمكنت من السيطرة على عدد من المواقع فيها، بعد معارك عنيفة دارت مع ميليشيات الحوثي.
إلى ذلك، قتل قيادي حوثي يدعى غالب خرصان، في غارة لطيران التحالف في محافظة الجوف اليمنية. وأكدت المصادر أن الغارة استهدفت عربة عسكرية كانت تقل الخبراء العسكريين في منطقة عقبة الظاهر، وأسفرت عن تدمير العربة ومقتل جميع من كانوا على متنها.
في الأثناء، قال الجيش الوطني اليمني إن قواته بمعية المقاومة الشعبية، واصلت تقدمها في مديرية القبيطة شمالي محافظة لحج، وسط انهيار وخسائر كبيرة في صفوف ميليشيات الحوثي الانقلابية.
ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية عن مصدر عسكري، إن قوات الجيش مسندة بالمقاومة خاضت مواجهات عنيفة ضد ميليشيات الحوثي الانقلابية، نهار أمس، غربي مديرية القبيطة، تمكنت خلالها من تحرير هنجر الكهرباء بمنطقة المرابحة، فيما فرت عناصر الميليشيات نحو المناطق الآهلة بالسكان.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الشرعية تتقدم بصعدة وتسيطر على مواقع جديدة في لحج برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق وسائل إعلام عبرية: إسرائيل قررت الرد على حماس بعملية أكبر من حرب 2014
التالى روسيا تداهم مركزاً لأبحاث الفضاء بتهم التجسس للغرب