أخبار عاجلة
"حماية المستهلك" تفحص "مجوهرات الشرقية" -
وزيرة الصحة: توفير 1400 مصل من أصل 15 ألفا -

الاحتلال يصادر 10 دونمات في الخليل لإقامة معسكر لجنوده

الاحتلال يصادر 10 دونمات في الخليل لإقامة معسكر لجنوده
الاحتلال يصادر 10 دونمات في الخليل لإقامة معسكر لجنوده

وإليكم تفاصيل الخبر الاحتلال يصادر 10 دونمات في الخليل لإقامة معسكر لجنوده

بدأت قوّات الاحتلال، أمس الإثنين، تشييد معسكر جديد لجنودها في منطقة رابطة بين مستوطنة «كريات أربع» والمسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل جنوبي الضّفة الغربية المحتلة، وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات في بلدات ومدن الضفة، واعتقلت 12 فلسطينيا، وتوغلت آليات عسكرية للاحتلال شرقي غزة، وجرفت وسوت مساحات من الأراضي.
وأفاد نشطاء بأنّ قوّات الاحتلال بدأت بجلب معدّات إلى منطقة وادي الحصين على الشارع الرابط بين عدد من الأحياء السكنية الفلسطينية والمسجد الإبراهيمي في الخليل، وعلى مقربة من مستوطنة «كريات أربع».
وتعود ملكية الأرض، التي تقدّر مساحتها بنحو (10) دونمات للمواطن محمود البوطي. وحذر النشطاء من نيّة الاحتلال عزل المزيد من المنازل الفلسطينية وحصارها في المنطقة.
وكانت قوات الاحتلال قد شرعت قبل نحو الشهر بإقامة معسكر في منطقة وادي الحصين، والمتاخم لمستوطنة «كريات اربع»؛ حيث قامت بوضع المكعبات الأسمنتية والبيوت المتنقلة داخل هذه المكعبات في المنطقة المقابلة للأرض المصادرة.
وشنت قوات الاحتلال، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة. وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس من عدة محاور، وانتشرت في عدة مواقع في رفيديا والجبل الشمالي وحي الضاحية، واعتقلت الشاب جبر الجيعان؛ بعد مداهمة منزله في الضاحية. كما اقتحمت بلدة بيتا جنوبي نابلس، وانتشرت في العديد من الأحياء، وشنت حملة مداهمات للعديد من المنازل، واعتقلت خلالها الشبان نهاد ممدوح بني شمسة، وإبراهيم محمود عيسى داود، وليث باسم داود.
واقتحمت بلدة عوريف جنوبي المدينة، وداهمت منزل عائلة الشهيد عمير شحادة ومنزل شقيقه الأسير إبراهيم شحادة، وفتشتهما دون اعتقالات. كما اعتقلت قوات الاحتلال من جنين الأسير المحرر غانم عباهرة، ويوسف علي شواهنة، فيما اعتقلت من الخليل قيس نعمان، ومن رام الله طلحة مصطفى نخلة، ومن سلفيت الأسير المحرر بلال أبو عصبة. واعتقلت ثلاثة شبان من بلدات السيلة الحارثية واليامون ويعبد، في محافظة جنين. وشهدت عدة مناطق في الضفة اندلاع مواجهات مع جنود الاحتلال، كان أعنفها المواجهات، التي دارت في بلدة قطنة شمال غربي القدس.
واقتحم ثلاثة أعضاء من الكنيست، المسجد الأقصى؛ بعدما تم رفع الحظر عن زيارات الحرم الشريف، وتنفيذاً لقرار رئيس وزراء حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو بالسماح لوزرائه وأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى. وأوضحت مراسلة وكالة «معا» أن ثلاثة من أعضاء الكنيست بمجموعة واحدة اقتحموا المسجد الأقصى؛ عبر باب المغاربة، وهم: يهودا غليك، وشولي معلم، وعمير أوهانا، وسط تواجد مكثف لقوات الاحتلال الخاصة، الذين انتشروا في ساحات الأقصى، في حين رافقتهم مجموعة من القوات خلال جولتهم في المسجد، وعقب خروج أعضاء الكنيست من الأقصى عبر باب السلسلة أنشدوا ما يُسمى «النشيد الوطني الإٍسرائيلي» (هتيكفا).
وحذر الشيخ عمر الكسواني مدير المسجد الأقصى المبارك من تداعيات قرار رئيس وزراء الاحتلال واقتحام المسجد الأقصى من قبل وزراء الاحتلال وأعضاء الكنيست والمتطرفين، وقال:«إن الاحتلال يحاول إشعال حرب دينية في المسجد الأقصى ومدينة القدس، وقرار الحكومة غير مسؤول يستفز مشاعر المسلمين كافة».
وفي غزة، نفذت آليات الاحتلال عملية توغل هي الثانية من نوعها، أمس الاثنين، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.
وقالت مصادر أمنية، إن ست جرافات عسكرية توغلت قرب الحدود الشرقية لمدينة غزة، وشرعت بأعمال تسوية وتجريف، فيما قام الجنود بوضع سياج أمني داخل حدود القطاع. وفي وقت سابق، توغلت عدة آليات عسكرية لمسافة محدودة شرقي مخيم البريج وسط القطاع. وشرعت الجرافات بأعمال تسوية وتجريف قرب السياج الأمني دون تسجيل عمليات إطلاق نار. (وكالات)

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الاحتلال يصادر 10 دونمات في الخليل لإقامة معسكر لجنوده برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : الخليج

السابق العملات: انخفاض جديد على سعر صرف الدولار
التالى وكالة الإعلام الروسية: محادثات بوتين وترامب عن سوريا ستكون صعبة