الرئيس اليمني يلتقي وفداً إماراتياً في عدن - تعرف على التفاصيل

الرئيس اليمني يلتقي وفداً إماراتياً في عدن - تعرف على التفاصيل
الرئيس اليمني يلتقي وفداً إماراتياً في عدن - تعرف على التفاصيل

اليكم تفاصيل هذا الخبر الرئيس اليمني يلتقي وفداً إماراتياً في عدن - تعرف على التفاصيل

التقى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الإثنين، في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب) وفداً إماراتياً برئاسة وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي بدولة الإمارات ريم الهاشمي.

وأكد "هادي" خلال اللقاء الذي حضره سفير الامارات لدي اليمن سالم الغفلي، وقائد التحالف العربي في عدن وآخرون، على عمق العلاقات المميزة بين اليمن والامارات والمبنية على وحدة الموقف والمصير المشترك".

وقال:" إن التضحيات التي قدمتها الإمارات في إطار دول التحالف العربي الذي تقوده السعودية ستظل محل تقدير واعتزاز كافة لأبناء اليمن لامتزاج الدماء اليمنية مع دماء أشقاءها في معركة الوجود والمصير المشترك".

وأشاد الرئيس اليمني بمواقف قيادة الإمارات في دعم بلاده على مختلف المستويات الميدانية والإغاثية وغيرها.

من جانبها عبرت الوزيرة الإماراتية عن سرورها بزيارتها إلى اليمن، للوقوف على الاحتياجات الراهنة للشعب اليمني في الجوانب الإنسانية والإغاثية والدوائية.

وأشارت إلى أنها نفذت جولة استطلاعية صباح الْيَوْم لمدينة عدن ووقوفها على احتياجات مستشفى الجمهورية لتقديم ما أمكن في هذا الإطار، مجددة موقف الامارات الداعم لليمن وقيادتها الشرعية وناقلة تحيات قادة الدولة الإماراتية لرئيس هادي.

وهذه هي الزيارة الأولى التي يجريها الرئيس اليمني لمسؤولين إماراتيين منذ أن قرر العودة برفقة العديد من وزراء حكومته من الرياض منتصف شهر يونيو/حزيران الماضي، إلى العاصمة المؤقتة عدن.

وتشارك الإمارات ضمن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، دعماً للرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته المعترفة، ضد جماعة الحوثي المسلحة المدعومة من إيران.

وتظهر بين الحين والآخر خلافات على السطح بين الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودولة الإمارات، والتي كان آخرها اعتراض الأول على قرار أبوظبي وقف العمليات العسكرية في الساحل الغربي للبلاد.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الرئيس اليمني يلتقي وفداً إماراتياً في عدن - تعرف على التفاصيل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بويمن

السابق أمريكا تطالب وروسيا تتحرك وإيران تهدد.. آبار النفط ومستقبل "أوبك" في مهب الريح
التالى اليمن العربي: مصرع 8 من المليشيا بنيران الجيش في جبال حام غرب الجوف