بيروت: الدولية للتضامن مع الأسرى تشارك في فعاليات منتدى العدالة لفلسطين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر بيروت: الدولية للتضامن مع الأسرى تشارك في فعاليات منتدى العدالة لفلسطين

رام الله - دنيا الوطن
شاركت الحملة الدولية للتضامن مع الأسرى تضامن في المنتدى العربي الدولي من أجل العدالة لفلسطين الذي إنعقد في بيروت يوم الأحد ٢٩ تموز بمشاركة عربية وفلسطينية واسعة.

وخلال ورشة الأسرى التى نظمها المنتدى بحضور رئيس هيئة شؤون الأسرى و المحررين عيسى قراقع ألقى مدير الإعلام في الحملة الأستاذ خالد فهد كلمة حول أهمية التحشيد الدولي و العربي لصالح الأسرى مثنياً على مقترحات الوزير قراقع وخصوصاً تفعيل الدعاوى والمرافعات ضد الإحتلال أمام محكمة العدل الدولية والمحاكم الأوروبية، وقال فهد خلال كلمته "نحن اليوم نجلس في هذا المنتدى نبحث عن مقترحات عملية للتضامن مع الأسرى و الحقيقة أن الأسرى دائماً يسبقوننا بخطوات نضالية من داخل السجن ويسطرون بأمعائهم الخاوية معاني الصبر و الثبات والتحدي في وجه إحتلالٍ عارٍ من كل القيم الأخلاقية و الإنسانية، في الحقيقة أيها السادة نحن الذين نحتاج أن نتضامن مع الأسرى حتى نشعر بإنسانيتنا أكثر وحتى نشارك الأسرى معركة التحدي و الإرادة ضد المحتل".

وعُرضت خلال المنتدى ٧ حكايا لأسرى و أسيرات وهم الأسير الطفل شادي فراح و الأسيرة المصابة إسراء جعابيص و الأسير المريض بسام السايح و الأسيرة الفتاة أمل قبها و الأسيرات الطفلات إستبرق نور و مرح باكير ونورهان عواد.

وقد تم توزيع تقرير أوضاع الأسرى خلال عام ٢٠١٧ على كافة الحاضرين في المنتدى؛ إضافة إلى تسجيل رسائل تضامنية مع الأسرى أبرزها رسالة المتضامن الإيرلندي Gary Daly.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بيروت: الدولية للتضامن مع الأسرى تشارك في فعاليات منتدى العدالة لفلسطين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

أخبار ذات صلة

0 تعليق