إصدار طابع بريدي لتكريم الحبيب بورقيبة أوّل وزير خارجية للدولة التونسية المستقلة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر إصدار طابع بريدي لتكريم الحبيب بورقيبة أوّل وزير خارجية للدولة التونسية المستقلة

إصدار طابع بريدي لتكريم الحبيب بورقيبة أوّل وزير خارجية للدولة التونسية المستقلة

نشر في باب نات يوم 31 - 07 - 2018

165653
- أصدر البريد التونسي، اليوم الثلاثاء 31 جويلية 2018، طابعا بريديا لتكريم أحد أبرز رموز الدبلوماسية الوطنية الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة في إطار إحياء اليوم الوطني للدبلوماسية وذكرى إحداث وزارة الشؤون الخارجية يوم 3 ماي 1956.
وتتنزل هذه المبادرة بحسب بلاغ للبريد التونسي , في إطار المحافظة على الذاكرة الوطنية وتخليد مآثر من ساهموا في إشعاع صورة تونس وإعلاء كلمتها بين الامم.
وقد كان الحبيب بورقيبة أول وزير للشؤون الخارجية للدولة التونسية المستقلة حيث تقلّد هذه المسؤولية من 14 أفريل 1956 إلى 28 جويلية 1957 بالتوازي مع تولّيه رئاسة الحكومة واضطلع بالدور التأسيسي في إرساء صرحها وهيكلتها وتكوين أول جيل من الدبلوماسيين.
كما قام بوضع اللبنات الأولى لسياسة خارجية وطنية رصينة ترتكز على المبادئ الكونية القائمة على احترام الشرعية الدولية ونصرة القضايا العادلة وقيم التعاون الدولي من أجل التعايش السلمي بين الأمم والشعوب.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إصدار طابع بريدي لتكريم الحبيب بورقيبة أوّل وزير خارجية للدولة التونسية المستقلة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

أخبار ذات صلة

0 تعليق