أخبار عاجلة
محمد صبحى كثيرا من الفنانين جهلاء لهذا السبب -

من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟

من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟
من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟

اليكم تفاصيل هذا الخبر من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟

من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟

نشر بوساطة خديجة يحياوي في الشروق يوم 31 - 10 - 2018

2024814

وأنا انجز هذا التحقيق، اعترضني أحد الفنانين التشكيليين من المنتمين لمدرسة الهامش أي أولئك الذين اختاروا الرسم على جميع المحامل التي تقع تحت أيديهم وبكثير من التهكم، سألني هل جئت تمتعين نظرك بهذه الرائعة لرودان؟ ومن الواضح ان اكوام القصدير المكدسة عشوائيا داخل اسوار مدينة الثقافة لا يمكن الا ان يثير التهكم والسخرية بالنظر الى دور هذا المنجز العملاق في صقل المواهب والتعريف بالمبدعين والترويج لمختلف التعبيرات الراقية. فهل اننا نعشق القبح الى هذا الحد حتى نشوه صورة هذا المعلم بصناديق قصديريه كانت تستعمل في حماية شبكة التهوئة لقصر المعرض الذي شيدت على انقاضه مدينة الثقافة؟ سؤال اخر خامر ذهني حول المدخل الذي يلج منه وزير الثقافة عند زياراته للمدينة. فإذا ما كان هذا المدخل هونفسه الذي نعبر منه جميعا عند زيارتنا لهذا المكان فيا خيبة المسعى لان جبلا من القصدير بذلك الحجم لا يمكن ان لا يراه الوزير وبالتالي السكوت عن هذا الجسم الغريب. فمن غير المنطقي ان نقبل ان تتحول مدينة الثقافة الى ساحة للعبث وتشويه الجمال وهي التي شيدت أساسا للترويج للجمال، كمدخل لكل الابداعات الفنية التي تعرض على مسارحها المختلفة. لذلك تصبح عملية انقاذ مدينة الثقافة من هذا العبث وتنقيتها من تلك الشوائب واجبا وطنيا خالصا.

.



نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر من ينقذ مدينة الثقافة من صفائح القصدير؟ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق أخبار اليمن اليوم : اكبر اكاديمية علمية أمريكية تفاجئ أمير سعودي بارز بقرار محرج على خلفية مقتل " خاشقجي " ( تفاصيل)
التالى مصر تتوصل لاتفاق مع «النقد» بشأن المراجعة الرابعة