أخبار عاجلة
ولي العهد يصل إلى منطقة الجوف -

تزامنًا مع التصعيد العسكري : الحوثي يوجه ‘‘رسالة استعطاف’’ للرئيس هادي .. وهذا ما ورد فيها

تزامنًا مع التصعيد العسكري : الحوثي يوجه ‘‘رسالة استعطاف’’ للرئيس هادي .. وهذا ما ورد فيها
تزامنًا مع التصعيد العسكري : الحوثي يوجه ‘‘رسالة استعطاف’’ للرئيس هادي .. وهذا ما ورد فيها

20-04-18-956406706.jpg

أعلنت مليشيا الحوثية، الأحد، أنها سمحت لناصر منصور هادي، شقيق الرئيس، عبد ربه منصور هادي، بالتواصل مع أسرته لأول مرة بعد مرور أكثر من 3 سنوات على اعتقاله.

واعتبر مراقبون أن هذه الخطوة رسالة استعطاف للرئيس هادي بالتزامن مع المعارك العنيفة في محافظة الحديدة والتي كبدت الحوثيين خسائر فادحة .

ونقلت وكالة "سبأ" الإخبارية التابعة للحوثيين عن مصدر في اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى والمعتقلين أنه تم، ضمن جهودها مع الأمم المتحدة، "تسهيل إجراء تواصل أسير الحرب ناصر منصور هادي مع أحد أولاده".

وقال المصدر في تصريح للوكالة "إن هذه الخطوة قد سبقها خطوات ومنها تسهيل عملية اتصال الأسير اللواء الركن محمود الصبيحي بأسرته". وأشار المصدر إلى أن تلك الجهود تأتي في إطار المحاولات المستمرة من قبل اللجنة لإيجاد حلحلة شاملة لهذا الملف الإنساني للوصول إلى إفراج كامل عن الأسرى والمعتقلين والكشف عن مصير المفقودين.

وأضاف: "مطلبنا من البداية أن تتم عملية التبادل الكامل دون انتقاء أو انتقاص على اعتبار أن هذا ملف إنساني لا علاقة له بأي مسار عسكري أو سياسي أو تأثير عليه". واعتقل عناصر مليشيا الحوثي ناصر منصور هادي، شقيق الرئيس ، أثناء قيادته معارك التصدي للحوثيين بالعاصمة اليمنية المؤقتة عدن في مارس العام 2015.

ولم يصدر أي تعليق من الرئاسة اليمنية أو الأمم المتحدة حول ما أعلنه المصدر الحوثي. وسبق أن سمح الحوثيون، عبر وساطة عمانية، أواخر شهر أكتوبر الماضي، لوزير الدفاع اليمني المعتقل لديهم، اللواء محمود الصبيحي، بالتواصل مع أسرته، كما أفرجت يوم 3 أكتوبر عن صلاح ومدين صالح، نجلي الرئيس اليمني الراحل، علي عبد الله صالح، بعد اعتقالهما منذ عشرة أشهر.

السابق نقيب الصيادلة: من لا يريدون تطبيق الوصفة الطبية الموحدة هم الاطباء
التالى هاني بن بريك : المجلس الانتقالي يرحب بأي دعوة من قيادة المملكة