أخبار عاجلة

المستقلون يخوضون معركة جدية في نقابة المحامين

المستقلون يخوضون معركة جدية في نقابة المحامين
المستقلون يخوضون معركة جدية في نقابة المحامين

يخوض المستقلون معركة في نقابة المحامين بهدف خرق لوائح القوى السياسية التي ستدخل المعركة في تحالفات يرجع ان تجمع "التيار الوطني الحرّ" وحركة "أمل" من جهة و"المستقبل" و"القوات اللبنانية" من جهة اخرى في انتظار مرقف كل من "الإشتراكي" و"الكتائب".

اختار المستقلون المحامي عماد مرتينوس لخوض المعركة التي ينتخب بموجبها أربعة أعضاء في مجلس النقابة والعضو الخامس الرديف.

ويرفع مرتينوس خطاباً نقابياً تصعيدياً الأمر الذي يلاقي تأييداً لدى المحامين، كذلك يعتبر مرتينوس من انصار التصعيد والوصول إلى الإضراب للضغط على السلطة القضائية للتوقف عن الممارسات الخاطئة في وجه المحامين.

‎ويؤكد ان القرار الحر وكرامة المحامين فوق كل اعتبار وهما يشكلان المناعة الحقيقية لتامين شفافية العمل النقابي وهما الكفيلان باستعادة الدور الريادي للمحامين داخل اروقة قصور العدل وخارج اسوارها كجناح من جناحي تحقيق العدالة .

‎أما عن الشوائب التي طالت العلاقة بين القضاء ونقابة المحامين مؤخرا يقول بأنه إذا كان القضاة حكام لتحقيق العدالة ، فالمحامين هم رسل احقاق الحق وتحقيق العدالة ولا يستبعد مرتينوس اللجوء الى الإضراب من قبل نقابة المحامين في بيروت بحال لم يتم تسوية العلاقات بين الجسمين القضائي والنقابي .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المستقلون يخوضون معركة جدية في نقابة المحامين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : النهار

السابق احتقان في صفوف اعضاء المجلس البلدي بسكرة
التالى عشراوي: اعتراف أستراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل خطير ومستفز