أخبار عاجلة
افتتاح فرع جديد لهيئة قضايا الدولة بسوهاج (صور) -
تعلن إسرائيل قصف أهداف إيرانية في سوريا -
فلسطين تسلم السجين الأميركي عصام عقل لواشنطن -

الديمقراطية تدعو إلى رسم آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

الديمقراطية تدعو إلى رسم آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية
الديمقراطية تدعو إلى رسم آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

اليكم تفاصيل هذا الخبر الديمقراطية تدعو إلى رسم آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية

رام الله - دنيا الوطن
ثمنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين القرارات التي اتخذتها الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن القضية الفلسطينية والحقوق الوطنية المشروعة لشعبنا الفلسطيني غير القابلة للتصرف، (5 قرارات)، وبشأن الجولان السوري المحتل (قرار واحد).

وأكدت الجبهة في بيان لها، أن هذه القرارات تشكل في مضمونها إدانة للإحتلال الإسرائيلي، ولسياسات حكومة الإحتلال والإستعمار الإستيطاني، في تمردها على الشرعية الدولية، وانتهاكها لقرارات الأمم المتحدة.

وقالت إنه لولا الدعم الأمريكي السافر للسياسات الإسرائيلية الإستعمارية الإستيطانية، من قبل إدارة ترامب، وغيرها من الإدارات السابقة، لما تجرأت إسرائيل على الإستخفاف بقرارات الشرعية الدولية التي يجري التأكيد عليها سنوياً.

ودعت الجمعية العامة للأمم المتحدة إلى تطوير مواقفها، عبر نقلة إلى الأمام، بوضع آليات لتنفيذ قراراتها، عبر نقلها إلى الباب السابع من ميثاق الأمم المتحدة، حتى لا تبقى هذه القرارات حبراً على ورق، ولوضع حد لسياسة الفجور الإسرائيلية في إستهتارها بقرارات الشرعية الدولية وشرعة حقوق الإنسان، وقوانين المجتمع الدولي. 

وطالبت الأمين العام للأمم المتحدة، السيد انطونيو غوتيريش بالوفاء بوعوده، بالعمل على تأمين الحماية الدولية لشعبنا وأرضنا، ضد الإحتلال والإستعمار الإستيطاني، في القدس والضفة الفلسطينية، وفك الحصار عن قطاع غزة.

كما ودعت الجبهة القيادة الفلسطينية الرسمية، واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية بالبناء على قرارات الجمعية العامة للأمم المتحدةبأعمال وخطوات عملية ملموسة، بطي صفحة أوسلو، والتحرر من قيودها السياسية والأمنية والإقتصادية، وتنفيذ قرارات المجلس المركزي (5/3/2015+15/1/2018) والمجلس الوطني (30/4/2018) بسحب الإعتراف بدولة إسرائيل، ووقف التنسيق الأمني مع قوات الإحتلال، وفك الإرتباط بالإقتصاد الإسرائيلي، وسحب اليد العاملة الفلسطينية من العمل في المستوطنات، وإسترداد سجل السكان وسجل الأراض من الإدارة المدنية (العسكرية) لللإحتلال، وإسناد ودعم حركة مقاطعة إسرائيل (B.D.S)، والتحرك على الصعيد العربي لوقف التطبيع مع حكومة نتنياهو، ووقف الرهان على "رؤية الرئيس" التي تستعيد ما تبقى من اتفاق أوسلو، وتتجاوز قرارات الإجماع والتوافق الوطني الفلسطيني.

وشددت أن صمود شعبنا وثباته في الميدان في الوطن والشتات، ومقاومته، وتضحياته الغالية، هي الأساس القوي الذي يبنى عليه المجتمع الدولي ومؤسساته وسياساته ودعمه للحقوق المشروعة لشعبنا غير القابلة للتصرف، في العودة وتقوير المصير، والإستقلال والسيادة والحرية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الديمقراطية تدعو إلى رسم آليات لتنفيذ قرارات الشرعية الدولية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق أخبار اليمن اليوم : فجر اليوم ظهور"قمر الذئب الدموي العملاق" ولن تتوفر مشاهدته حتى عام 2029.
التالى توقّعات حسين الديماسي في حال تنفيذ إضراب عام بيومين