أخبار عاجلة

القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات

القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات
القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات

اليكم تفاصيل هذا الخبر القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات

القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات

نشر في تونسكوب يوم 18 - 01 - 2019

167867
نفذ تلاميذ المعهد النموذجي ومعهد دار الامان بالقيروان صباح اليوم الجمعة مسيرة سلمية ووقفة احتجاجية امام مقر الولاية للمطالبة بالتحرك الفوري لانهاء الازمة بين وزارة التربية والجامعة العامة للتعليم الثانوي، واعلنوا دخولهم في اضراب مفتوح وعدم عودتهم الى مقاعد الدراسة الى حين ايجاد جل لهذه الازمة.
وقال العضو في المنظمة الوطنية التلمذية فاروق الفقيه في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة ان تلاميذ التعليم الثانوي بالجهة نفذوا اليوم هذا التحرك الاحتجاجي "تنديدا بغموض العام الدراسي"، وفق تعبيرهم، وإثر تفاقم الصراع بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية، للمطالبة "بانهاء الضرر الحاصل بسبب انتهاء الثلاثية الاولى دون اجتياز الامتحانات".
وطالب باسم تلاميذ الجهة وخاصة منهم تلاميذ الباكالوريا "بتوضيح الرؤية بخصوص مستقبلهم الدراسي في ظل تواصل الأزمة بين نقابة التعليم الثانوي ووزارة التربية وبتمكينهم من اجتياز الامتحانات وعودة الدروس بصفة عادية".
وأكد بعض التلاميذ انهم "تضرروا كثيرا بسبب تواصل ازمة التعليم وانعدام اي بوادر لحلها مع ضبابية مصير العام الدراسي"، وطالبوا "بوضع حد لهذا الخلاف القائم بين النقابة والوزارة بما يراعي مصلحة التلميذ".
كما اكدوا ان نتائجهم الدراسية "تراجعت بسبب عدم اجتياز امتحاناتهم" معربين عن "رفضهم لنظام السداسي ومقاطعتهم الدراسة حتى تنتهي الازمة بين الوزارة وجامعة التعليم الثانوي".
وطالب عدد من الاولياء "بانهاء الأزمة خاصة وانهم استنزفوا كل ما لديهم من جهد واموال من اجل تعليم ابنائهم وانتظار نتائجهم لتقييمها"، وطالبوا "بإيجاد حلول تستعيد معها الدراسة نسقها الطبيعي ويعود التلاميذ الى مقاعد الدراسة والى امتحاناتهم لما تبقى من وقت من العام الدراسي".
يشار الى انه بالتزامن مع الوقفة الاحتجاجية امام مقر ولاية القيروان، نفذ تلاميذ كل من معهد ابن رشيق ومعهد شارع فاس ومعهد القيروان وابن الجزار بمدينة القيروان وقفة اجتجاجية امام مقر المندوبية الجهوية للتربية للمطالبة بتمكينهم من اجتياز امتحانات الثلثاي الثاني وانهاء الازمة بين النقابة ووزارة التربية.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القيروان : تحرك احتجاجي تلمذي للمطالبة باجتياز الامتحانات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق قاضي القضاة يمنح محامية مسيحية شهادة مزاولة مهنة المحاماة الشرعية
التالى النائب العام السعودي: الجرائم أصبحت عابرة للأوطان.. ويجب التعاون بين الدول لمواجهتها