أخبار عاجلة
حالة الطقس المتوقعة في المملكة اليوم الأربعاء -
وكيل وزارة العمل يلتقي مسؤولي الوداد -
رئيس أرامكو يؤكد: الهند تمثل أولوية استثمارية لنا -
نجاح إستئصال رحم سيدة بدون جراحة بالأحساء -

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص
توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص

اليكم تفاصيل هذا الخبر توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص

توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص

نشر في تونسكوب يوم 18 - 01 - 2019

167864
تماليوم الجمعة 18 جانفي 2019 توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص، تولى توقيعها كل من محمد الطرابلسي وزير الشؤون الاجتماعية و روضة العبيدي رئيسة الهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص.
وأكّد محمد الطرابلسي، بالمناسبة، أنّ هذه الاتفاقية تأتي في إطار دعم التنسيق الوطني والتعاون في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص والإحاطة بالضحايا وذلك بمنع كل أشكال الاستغلال التي يمكن أن يتعرّض لها الأشخاص وخاصة النساء والأطفال مبرزا أنّ المشاريع والبرامج الاجتماعية مبنيّة أساسا على احترام مبادئ حقوق الإنسان قصد الوقاية من الأسباب التي تؤدي إلى ارتهان البشر واستغلال هشاشتهم لاستعبادهم واستغلالهم بصفة قصرية .
وأبرز الوزير، في هذا الإطار، أنّ وزارة الشؤون الاجتماعية تعمل على وضع كل الإمكانيات المتاحة على ذمة الهيئة الوطنية للقيام بواجبها في إطار شراكة فاعلة قصد بلوغ الأهداف المرسومة في الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص مشيرا إلى أنّ تونس تدافع على حقوق العمال المهاجرين التونسيين بالخارج والأجانب العاملين ببلادنا بنفس الروح والحماسة ايمانا منها بحق الفرد في العمل اللائق مع الحفاظ على كرامته .
ومن جهتها أبرزت روضة العبيدي، أنّ هذه الاتفاقية تأتي تجسيما لما ورد بالاستراتيجية الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص فيما يتعلق بتعزيز التعاون على المستوى الوطني بين الجهات الفاعلة الحكومية وغير الحكومية من أجل دعم العمل الشبكي خاصة بالمؤسسات الحكومية والهيئات الوطنية الذي يهدف إلى تدعيم سيرورة التعهّد بالفئات الهشّة مشيدة بعلاقات التعاون المتميزة بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة كلّما تعلق الامر بالإحاطة بضحايا العنف سواء كانوا تونسيين أو أجانب على أرض الوطن.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى تنسيق الجهود الوطنية في مجال تطبيق إجراءات حماية الضحايا المحتملين واتخاذ الاليات اللازمة في مساعدتهم ودعم قدرات العاملين بمراكز الرعاية الاجتماعية ومتفقدي الشغل من خلال تنظيم دورات تدريبية في مجالات ذات صلة بتدخلاتهم بالإضافة الى دعم العمل التشاركي بين الهيئة والمؤسسات الراجعة بالنظر لوزارة الشؤون الاجتماعية في المجال وفق اجراءات وضوابط واضحة وطبق المعايير الدولية في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص بما يضمن حماية الضحايا.
علما وانّ وزارة الشؤون الاجتماعية قد خصصت غرفة « One Room» بكل مراكز الرعاية الاجتماعية لاستقبال والاحاطة النفسية والاجتماعية للوافدين من ضحايا العنف والتعذيب.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة الشؤون الاجتماعية والهيئة الوطنية لمكافحة الاتجار بالأشخاص برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق نتائج السادس ابتدائي تمهيدي العراق 2019 | روابط نتائج المرحلة الابتدائية |موقع وزارة التربية العراقية
التالى جديد عروس داعش.. طفل حديث الولادة ولا ندم