أخبار عاجلة
أخطاء تقعين بها دون قصد وتشوّه إطلالتك -
جنوى يصعق لاتسيو في الدوري الإيطالي -
"ساهلي زويدي".. أول امرأة رئيسة لأثيوبيا -

وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم

وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم
وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم

وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم

نشر في الشاهد يوم 05 - 02 - 2019

558140
قررت لجنة مجابهة الكوارث وتنظيم النجدة بوزارة الفلاحة التوقف الفوري والمؤقت عن تحويل مياه سدي بني مطير وبوهرتمة الى سيدي سالم لفسح المجال لمرور ذروة الدفق بوادي مجردة على مستوى بوسالم في وقت أوصت فيه السكان المتواجدين بالمناطق المتاخمة لوادي مجردة وروافده بتوخي الحذر.
واستعرضت اللجنة، خلال اجتماعها الثلاثاء بمقر وزارة الفلاحة، الوضع الحالي للسدود والأودية خاصة بوادي مجردة والبحيرات الجبلية في ظل نزول امطار غزيرة على كامل البلاد ممّا انجر عنه ارتفاع منسوب المياه وخاصة تطور منسوب مياه وادي مجردة، وفق بلاغ أصدرته وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري.
ودعت اللجنة تجمعات الخضراء (الصديقات)، السعيدية، الحوايلية، تميري، طواهرية، بن بشير، الرقايعية، الزغالدية، العوايشية، العبدة، الطراخنة، الخيايطة، الخشاينية، المناصرية، سوق السبت وغيرها من المناطق المنخفضة الى توخي الحذر وهي تجمعات توجد قرب مسار وادي مجردة.
واعلنت انها وضعت مراكز للتكوين المهني للفلاحة والصيد البحري بولاية جندوبة على ذمة اللجنة الجهوية لإجلاء المواطنين اذا استوجب الأمر ذلك الى جانب تسخير كل الامكانيات البشرية واللوجستية بالمندوبيات الجهوية للفلاحة المجاورة لتدعيم الولايات التي تشهد تقلبات جوية.
واكدت وزارة الفلاحة ان خلية المتابعة بالوزارة ستبقى في حالة تأهب وانعقاد دائم بالتنسيق مع اللجان الجهوية والمحلية لمجابهة أي طارئ، وأن مصالحها المختصة تقوم بالمتابعة الحينية لارتفاع منسوب المياه.
وذكرت الوزارة السكان بعدم الاقتراب من كل المنشات المائية على غرار السدود والبحيرات الجبلية ومجاري الأودية وترك المواشي في الخارج والحرص على وضعها داخل الاسطبلات وإبعادها عن مجاري الأودية.
ودعت الفلاحين الى جمع الآلات الفلاحية بالضيعة والتجهيزات ووضعها في مكان امن والى اعادة التثبت من متانة تركيز البيوت المكيفة تحسبا لهبوب رياح قوية.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزارة الفلاحة توقف بشكل فوري تحويل مياه السدود إلى سيدي سالم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق في صفاقس: حكم بسجن الولية المعتديّة على معلم 5 أشهر
التالى اعلان بوجود اضطراب في عملية رفع الفضلات المنزلية لعدم قبولها من طرف مراكز التحويل والمصب المراقب بالقنة