أخبار عاجلة
هنا بدأت رحلة أغنى رجل في العالم -

تحالف دعم الشرعية :  مقتل1129 حوثياً وتدمير 335 آلية خلال نصف شهر

تحالف دعم الشرعية :  مقتل1129 حوثياً وتدمير 335 آلية خلال نصف شهر
تحالف دعم الشرعية :  مقتل1129 حوثياً وتدمير 335 آلية خلال نصف شهر

وإليكم تفاصيل الخبر تحالف دعم الشرعية :  مقتل1129 حوثياً وتدمير 335 آلية خلال نصف شهر

نجحت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن في تدمير قدرات عسكرية حوثية كبيرة بالداخل اليمني، كمعسكرات، ومراكز تدريب، ومنصات إطلاق صواريخ بالستية، ومخازن طائرات مسيرة بدون طيار، وألغام متفجرة، وقدرات عسكرية أخرى مجهزة لاستهداف قوات الجيش الوطني، وانتهاك الهدنة في مدينة الحديدة، واستهداف المدن السعودية.

وخلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي استعرض الناطق باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي الاثنين 4 فبراير 2019م، سلسلة العمليات العسكرية التي دمَّرت أهدافاً عسكرية خطيرة للميليشيا الحوثية الإيرانية في عدد من المحافظات اليمنية.

وأوضح المالكي أن المليشيا تواصل عمليات الانتهاكات في حق الشعب اليمني، وتقوم بانتهاك الهدنة في الحديدة ولا تلتزم باتفاق، وتواصل زراعة الألغام، وإرسال الطائرات المسيرة بدون طيار لاستهداف المدن السعودية، إضافة إلى استمرار عملية تجنيد الأطفال والزج بهم في معاركهم العبثية.

واستعرض المالكي الخروقات التي ارتكبتها المليشيا بعد اتفاق "ستوكهولم"، ودخول الاتفاق حيز التنفيذ، مؤكداً أن عدد الخروقات وصلت إلى أكثر من "1080" خرقًا منذ بداية الهدنة حتى الآن، مشيراً إلى أن المليشيا لا تزال تحفر الخنادق في مدينة الحديدة، وتقوم بعمليات تخزين الأسلحة، وتهجير المواطنين من أحيائهم السكنية، وتعمدت قصف النازحين في مخيم "الشليلة" بمحافظة حجة.

وعلى مستوى الأهداف العملياتية أوضح العقيد المالكي أن قوات التحالف دمرت عددًا من منصات إطلاق الصواريخ البالستية في عدد من المديريات في محافظة صعدة وغيرها من المحافظات، واستهدفت ودمرت مباني لتجهيز الطائرات المسيرة بدون طيار، وتدمير عربات نقل، وذخيرة، وتموين، وصواريخ، ومواقع أسلحة وصلت إلى "335" قطعة عسكرية خلال الفترة من 21 يناير 2019م حتى 4 فبراير 2019م.

أما عدد القتلى من العناصر الإرهابية الذين استهدفتهم قوات التحالف خلال الفترة نفسها فقد وصلت إلى "1129" قتيلاً في أكثر من مدينة، من بينها استهداف معسكر تابع للمليشيا الحوثية في مديرية ضوران آنس بمحافظة ذمار، ومقتل أكثر من 270 مقاتلاً حوثياً في المعسكر، وقد حاولت المليشيات التستر على أعداد القتلى من أجل الحفاظ على الروح المعنوية لمقاتليها.

وخلال المؤتمر الصحفي كشف العقيد المالكي عن عدد الصواريخ البالستية والمقذوفات التي أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية على مدن المملكة العربية السعودية، حيث وصلت الصواريخ إلى 216 صاروخاً، وبلغت المقذوفات 96,780 مقذوفاً، حتى 4 فبراير 2019م. واستعرض المالكي الجهود الإنسانية للتحالف في العمليات الإغاثية،

وكشف عن عدد التصاريح الصادرة من قيادة القوات المشتركة للتحالف خلال الفترة من 26 مارس 2015م، حتى 4 فبراير 2019م، حيث بلغت أكثر من 40137 تصريحاً، فيما وصلت عدد تصاريح وأوامر تأمين تحركات المنظمات الإغاثية بالداخل اليمني خلال الفترة من 21 يناير 2018م حتى 27 يناير 2019م إلى 241 تصريحًا.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تحالف دعم الشرعية :  مقتل1129 حوثياً وتدمير 335 آلية خلال نصف شهر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المشهد اليمني

السابق تفاصيل حادثة مروعة ضحيتها«37»امرأة معتمرة في السعودية
التالى تردد “قناة دال” مباشر على نايل سات وعرب سات بدر 6 |شاهد حلقات “الجولة الأولى” من “برنامج همثون” بالكامل على قناة DAL دال يوتيوب