أخبار عاجلة
الآن أسعار الأسمنت في مصر اليوم الإثنين 18-2-2019 -
سعر الدولار في مصر اليوم الإثنين 18-2-2019 -
العراق.. اعتقال قيادي داعشي بارز في الرمادي -

البرلمان المصري يوافق على تمديد "فترة الرئاسة"

البرلمان المصري يوافق على تمديد "فترة الرئاسة"
البرلمان المصري يوافق على تمديد "فترة الرئاسة"

اليكم تفاصيل هذا الخبر البرلمان المصري يوافق على تمديد "فترة الرئاسة"

رام الله - دنيا الوطن
وافقت اللجنة العامة في مجلس النواب المصري، الثلاثاء، على تقرير طلب تعديل الدستور، وتحيله إلى الجلسة العامة للتصويت عليه.

ولم يتم تحديد موعد التصويت على التعديلات الدستورية، التي تتضمن زيادة مدة الرئاسة من أربع سنوات إلى ست سنوات.

وقال بيان صادر عن مجلس النواب، حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن اللجنة العامة، برئاسة على عبد العال، وافقت على تقرير طلب تعديل الدستور، وإن تمت الموافقة عليه بالأغلبية المتطلبة قانوناً من أعضاء اللجنة العامة بما يفوق ثلثي عدد أعضائها.

وبحسب البيان، فقد "اجتمعت اللجنة العامة ظهر اليوم وفقاً لحكم المادتين (134، و 142) من اللائحة الداخلية للمجلس؛ لتلاوة نص مشروع تقرير اللجنة العامة، الذي أعده مكتب المجلس كلجنة فرعية لصياغة مشروع التقرير، بشأن رأي اللجنة في مبدأ تعديل الدستور، وفقاً للطلب المقدم من أكثر من خمسة أعضاء من مجلس النواب".

وأوضح البيان أنه بعد الانتهاء من تلاوة مشروع التقرير، دارت مناقشات بشأنه، وأكد أعضاء اللجنة العامة على كل ما ورد بمشروع التقرير، وتم طرح مشروع التقرير للتصويت عليه وفقاً لحكم المادة (142) من اللائحة الداخلية للمجلس، حيث تمت الموافقة عليه بالأغلبية المتطلبة قانوناً من أعضاء اللجنة العامة بما يفوق ثلثي عدد أعضائها.

وكان مجلس النواب، قد أحال الطلب المقدم من زعيم الأغلبية، ورئيس ائتلاف "دعم مصر"، عبدالهادي القصبي، بتعديل عدد من مواد الدستور إلى اللجنة العامة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر البرلمان المصري يوافق على تمديد "فترة الرئاسة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : دنيا الوطن

السابق أخبار اليمن اليوم : شاهد ...أسرع وأسوأانترنت بالوطن العربي ...المفاجأة اين تقع اليمن في سلم الترتيب "انفوجرافيك"
التالى الآن أسعار الأسمنت في مصر اليوم الإثنين 18-2-2019