أخبار عاجلة

مغادرة 2000 شخص آخر مناطق داعش في شرق سوريا

مغادرة 2000 شخص آخر مناطق داعش في شرق سوريا
مغادرة 2000 شخص آخر مناطق داعش في شرق سوريا

وإليكم تفاصيل الخبر مغادرة 2000 شخص آخر مناطق داعش في شرق سوريا

ذكر مسؤول كردي أن نحو ألفي شخص، أغلبهم من النساء والأطفال، غادروا اليوم الجمعة آخر منطقة مازالت تحت سيطرة داعش في شرق سورية، حيث تكافح قوة سورية مدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، لإنهاء وجود الجماعة الراديكالية هناك.

وقال عدنان عفرين، قائد في قوات سورية الديمقراطية (قسد) المتحالفة مع الولايات المتحدة، لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ): "نحو ألفين شخص خرجوا من المنطقة، ومن المقرر أن يغادر المزيد في وقت لاحق اليوم الجمعة".

وقال مدير المرصد رامي عبدالرحمن: "كان هناك 260 مقاتلا إسلاميا أمس الخميس رفضوا الاستسلام. ولكن بعضهم خرج اليوم (الجمعة) لينخفض الرقم إلى نحو 150 مقاتلا".

وجرى إجلاء المئات من المدنيين في الأيام القليلة الماضية من قرية باغوز، وهي آخر منطقة يسيطر عليها داعش في شرق سورية الغني بالطاقة.

وتصر قيادة قوات سورية الديمقراطية على أن يغادر المدنيون، الذين تقول إن داعش تستخدمهم كدروع بشرية، المنطقة قبل استئناف المعركة النهائية ضد الجماعة المسلحة في المنطقة.

وبدأت قوات سورية الديمقراطية، مدعومة بتحالف تقوده أمريكا، أوائل الشهر الجاري، ما اسمته المعركة النهائية للسيطرة على باغوز.

وتسبب المخاوف بشأن سلامة المدنيين ومقاومة المتشدين الإسلاميين في عرقلة سير حملة قوات سورية الديمقراطية.

وقال المرصد إن هؤلاء المتمردين يختبئون في منطقة صغيرة وداخل أنفاق تحت الأرض تقع بين الضفتين الشرقيتين لنهر الفرات وباغوز.

وقامت قوات سورية الديمقراطية بدور رئيسي في مكافحة تنظيم داعش في شمال وشرق سورية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مغادرة 2000 شخص آخر مناطق داعش في شرق سوريا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الشروق

السابق الوطنية للانتخابات: إحالة الشخص الذي حاول سرقة بطاقات التصويت بالنزهة للنيابة العامة
التالى اشتية: الحكومة مستعدة لتنفيذ قرارات المجلسين الوطني والمركزي