أخبار عاجلة
83 صفحة شروط الفيفا للكويت مقابل المونديال -
اسباب نفور الزوجة من زوجها -

أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي

أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي
أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي

اليكم تفاصيل هذا الخبر أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي

أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي

نشر بوساطة شافية براهمي في الشروق يوم 01 - 03 - 2019

2044631

تونس (الشروق)
انتهت الجلسة التفاوضية التي انعقدت امس بين الغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة واتحاد الشغل بالاتفاق على الانطلاق في سلسلة من الجلسات آخرها نهاية شهر مارس لصياغة اتفاق نهائي حول خصوصية قطاع نقل المحروقات .
وقد حضر الجلسة التفاوضية التي انعقدت بمقر التفقدية العامة للشغل بوزارة الشؤون الاجتماعية كل من الكتاب العامين للنقابات الاساسية لسواق نقل المحروقات بقيادة الامين العام المساعد المسؤول عن القطاع الخاص محمد علي البوغديري والغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية .
واكد البوغديري ان قطاع نقل المواد الخطرة يتطلب مفاوضات خاصة باعتبار انه يختلف عن نقل البضائع العادية مشيرا الى ان اتحاد الشغل قام بإنجاز مشروع اتفاقية خاصة بهذا القطاع سيتم التفاوض في شأنها مع منظمة الاعراف لتذليل الصعوبات التي يعيشها الاعوان وتجنب التوترات الحاصلة في صفوفهم .
واضاف محمد علي البوغديري ان مطالب سواق نقل المحروقات لقيت تفهما من قبل الغرفة التي تعهدت بتدارسها بجدية وتقديم مقترحاتها خلال اللقاءات المبرمجة التي ستجمع الطرفين للحسم النهائي في اجل لا يتجاوز نهاية شهر مارس الجاري وهوما أكده كذلك رئيس الغرفة الوطنية لنقل المواد الخطرة فتحي الزواري في تصريح ل«الشروق».
واوضح الزواري ان باب التفاوض مفتوح مع الطرف النقابي لايجاد حل نهائي يرضي جميع الأطراف بعيدا عن توتر المناخ الاجتماعي وسياسة التصعيد التي يعتمدها من حين لآخر سواق شاحنات نقل المحروقات في إشارة الى إضرابهم العشوائي الذي نفذوه يومي 14 و15 ديسمبر الفارط . ومن بين المطالَب التي سيتم تدارسها بين اتحاد الشغل ومنظمة الاعراف بخصوص قطاع نقل المحروقات هي مراجعة الأجر الأساسي واحداث منح جديدة تتعلق بخطورة المهنة واعادة التصنيف المهني للاعوان .
وكان إتحاد عمال تونس قد اعلن عن دخوله في إضراب بثلاثة ايّام في قطاع نقل البضائع والمحروقات بداية من الْيَوْمَ في حال عدم استجابة السلطات لمطالبهم المتمثلة أساسا في مراجعة الأجر الأساسي والتصنيف المهني ومراجعة المنح الخصوصية وتصنيف هذا العمل مهنة شاقة .

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أزمة نقل المحروقات..اتفاق على تجاوز كل المشاكل نهاية الشهر الحالي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق الاخبار: لا مؤشرات إلى احتمال دعوة سوريا إلى اجتماع القمّة العربية في تونس
التالى خروج 1.34 مليون موظف من القطاع الخاص بالسعودية خلال 2018.. وارتفاع عدد الوافدات