أخبار عاجلة
اليوم.. محافظ الدقهلية يستمع لمشكلات المواطنين -
Dubai city fulfils its promises, says Jackie Chan -

اخبار البلديات

اخبار البلديات
اخبار البلديات

اليكم تفاصيل هذا الخبر اخبار البلديات

اخبار البلديات

نشر بوساطة مصدق الشارني في الشروق يوم 01 - 03 - 2019

2044648

نابل
الجلسة التمهيدية الأولى لبلدية حمام الأغزاز
انعقدت مؤخرا الجلسة التمهيدية الأولى لبلدية حمام الأغزاز لسنة 2019 بحضور عضو مجلس النواب السيد معز بلحاج رحومة تم خلالها عرض الوضع المالي ومتابعة تقدم المشاريع المبرمجة لسنة 2018 و 2019، كما تم استعراض الطرقات المبرمجة في البرنامج التشاركي 2019 في حمام الأغزاز وحمام الجبلي والزهراء والمشاريع المعطلة والمبرمجة في 2019 على غرار مركب الطفولة حي الازدهار والربط بالغاز الطبيعي . وتم التطرق لموضوع تخصيص أرض لبناء دار الثقافة و الاعلان قريبا في الرائد الرسمي للبت النهائي في الأرض المخصصة لبناء المدرسة الإعدادية قرب سيدي عبد الله. كما طرح السيد معز بلحاج رحومة بعض المشاريع الجديدة في إطار سياسة فك العزلة عن حمام الأغزاز وحل الاختناق المروري على غرار طريق الشاطئ الجديد المزمع انجازه قريبا من مركز البريد الى الشاطئ والطريق الحزامية قليبية حمام الأغزاز مرورا بالشاطئ القبلاوي.
بسام الشعباني
بنزرت
مراجعة وإحداث أمثلة التهيئة العمرانية
عقد المجلس البلدي بالماتلين من معتمدية راس الجبل بولاية بنزرت دورته العادية الأولى لسنة 2019 وتم عرض تقارير اللجان و المصادقة على الدراسة الخاصة بمراجعة و إحداث أمثلة التهيئة العمرانية. كما انه من المبرمج ان يعقد هذا المجلس البلدي بالتنسيق مع الادارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل يوما اعلاميا اليوم الجمعة 8 مارس2019.
سجنان
قريبا انطلاق الاشغال بحي النسيم
تسلم المجلس البلدي بسجنان مؤخرا مثال التهيئة العمرانية الخاص ب232 هكتارا من المساحة البلدية وفق ما افادنا به "محمد علي المعلاوي" رئيس هذا المجلس .مشيرا في الاثناء الى ان الاشغال ستنطلق قريبا بحي النسيم فضلا عن اهمية هذا المثال في تنظيم المساحة القديمة من المنطقة البلدية التي شهدت توسعا خلال الفترة الاخيرة . وخلص محدثنا الى ان عملية التسلم تمت بعد ثماني سنوات من الانتظار وان مشاريع تهيئة عمرانية سيقع الانطلاق فيها بالنسبة لباقي المنطقة البلدية.
الكاف: تشريك الشباب في العمل البلدي
بلدية منزل سالم الخامسة وطنيا
تحصلت بلدية منزل سالم من معتمدية تاجروين على المرتبة الخامسة في إطار مشروع تشريك الشباب في العمل البلدي الذي انتظم بمدينة سوسة.ويأتي هذا المشروع الذي تنظمه الجامعة الوطنية للمدن التونسية بالشراكة مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي لتقييم خطط العمل المنجزة من قبل 10 بلديات , ويتكون من ثلاث مراحل وهي التشخيص الميداني لعزوف الشباب عن المشاركة في العمل البلدي وتنمية قدرات الفرق البلدية من خلال تنظيم دورات تكوينية حول الحوكمة المحلية والمالية المحلية والمرحلة الأخيرة هي تقييم مخططات العمل واختيار المشاريع التي سيقع تمويلها.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر اخبار البلديات برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق وافد مصري عشريني يطعن بوادي الحدادة و السبب
التالى وصفوه بـ "العنصري" .. نواب بريطانيون يناقشون "قانون​ القومية" الإسرائيلي