أخبار عاجلة

سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي

سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي
سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي

اليكم تفاصيل هذا الخبر سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي

سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي

نشر بوساطة محمد علي خليفة في الشروق يوم 01 - 03 - 2019

2044657

الشروق مكتب الساحل:
نفذ إطارات وعملة وأساتذة المعهد العالي التقني للسياحة والمدرسة السياحية سوسة الشمالية بالقنطاوي أمس إضرابا عن العمل للمطالبة بإيجاد حلول جذرية لمشاكل التكوين في القطاع السياحي.
وأوضحت عضو المكتب النقابي للنقابة الأساسية للمعهد العالي المهني للسياحة زمردة مبروك أنّ الإضراب يأتي بعد عدم وفاء الطرف الإداري بتعهداته التي تم إمضاؤها في محاضر جلسات سابقة، وقد كان الاتفاق على تفعيل ما تم التوصل إليه في أجل لا يتجاوز 15 فيفري 2019، وهو ما لم يحصل، فتم اللجوء إلى الإضراب.
وأكدت زمردة مبروك أنّ أبرز هذه المطالب وضع برامج تكوينية رسمية يتم اعتمادها للتدريس في المعهد الذي تأسس منذ 15 سنة ولا يزال إلى اليوم يعمل دون برامج بيداغوجية ولا تأطير ولا مراقبة ولا تفقّد، كما أنّ عقود التشغيل الخاصة بالأساتذة والعملة هشة، فالأستاذ يتقاضى مبلغ 5 دينارات عن الساعة الواحدة ولا يتمتع بهذا المبلغ إلا بعد نهاية السنة الدراسية، والحراس يعملون بنظام المناولة ولا يتمتعون بالتغطية الاجتماعية.
وأشارت عضو المكتب النقابي إلى أنّه سيتم عقد جلسة قريبا لتحديد الخطوات التي سيتم اتخاذها في حال عدم الاستجابة لهذه المطالب.

.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر سوسة..إضراب في مؤسسات التكوين السياحي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تورس

السابق ما الهدف من جمع التبرعات والسداد عن الغارمات؟
التالى مقاتلات التحالف تقضي على قيادي «حـوثي» من العيار الثقيل مع مرافقيه